يا جماعة العرس التركي..مين وراء الانقلاب..الصهر قال عسكر خافوا من التطهير..المرشد الأعلى رجب قال الأمريكان ..جماعة قطروالأخوان بيقولوا دحلان والامارات..ممكن تنسقوا "الحكي" عشان نصدقكم!

عصفور: دعوة الرئيس عباس لعقد مؤتمر دولي التفاف سياسي ولا تحظى بالشرعية

عصفور: دعوة الرئيس عباس لعقد مؤتمر دولي التفاف سياسي ولا تحظى بالشرعية
  • شـارك:

أمد/ عمان: قال الوزير الفلسطيني السابق، حسن عصفور، إنّ "دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لعقد مؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال ،يدور من حولها حالة من الجدل بين القبول والرفض بين الفصائل الفلسطينية ، وأرى أنها  غير موفقة من الناحية السياسية، وبها الكثير من المحاذير، لاسيما  الإلتفاف السياسي على الإعتراف بدولة فلسطين وفقاً للقرار الأممي 19/67 لعام 2012. كما أنّها تعد فكرة غير واضحة المعالم."

وأضاف عصفور، خلال لقاءٍ له على قناة "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامية هبة الغمراوي، "أنّ دعوة أبو مازن، تعتبر التفاف سياسي على التحرك نحو الاعتراف بدولة فلسطين، كما أنّها بحث عن صيغة "هلامية".

وتابع عصفور أنّ" دعوة الرئيس الفلسطيني لم تقر من اللجنة التنفيذية لِمنظمة التحرير الفلسطينية، كما أنّها لا تحظى بالشرعية الفلسطينية"، قائلاً: "هذه خُطوة غير شرعية"، مؤكداً أنّ فك الارتباط مع الاحتلال الإسرائيلي لا يَحتاج إلى مؤتمر دولي.

وأشار عصفور، إلى أنّ دعوات الرئيس الفلسطيني، تعبر عن حالة تخبط وارتباك، لكون هذا الرئيس لم يتخذ القرار الصحيح.

وأضاف عصفور، أن الدعوة لهذا المؤتمر هي بحث عن صيغة هلامية غير واضحة المعالم، كما حدث في عام 2014، حيث ذهب البعض بمشروع فلسطيني بالاتفاق مع فرنسا إلى مجلس الأمن دون الحصول على  الأصوات الكافية التي تؤهل لعرضه.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2016 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS