منظمات الهيكل تخطط لاقتحامات واسعة للأقصى في الأعياد التلمودية

تابعنا على:   01:04 2016-09-29

أمد / القدس : أكد ما يسمى ائتلاف منظمات الهيكل المزعوم، أنه يتطلع الى مشاركة الآلاف من أنصاره في اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى خلال موسم الأعياد اليهودية بدءاً من يوم الأحد المقبل، والتي تستمر طيلة شهر تشرين أول.

وذكرت شرطة الاحتلال أنها وضعت نفسها في حالة تأهب قصوى لتأمين الاحتفالات اليهودية وما يصاحبها من فعاليات أبرزها المشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى، فيما أوعز رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى مؤسسات الاحتلال قمع أي محاولة للتصدي لمثل هذه الاقتحامات، تحت مسمى "قمع الإخلال بالنظام العام.

من جانبها، كثفت منظمات الهيكل المزعوم ولجانها ونشطائها في توحيه الدعوات لأنصارها عبر مواقعها ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها للمشاركة في اقتحامات الأقصى، على شكل أفراد وجماعات وعائلات.

وأكدت الدعوات أن منظمات الهيكل ستوفر للمقتحمين مرشدا مرافقا على مدار الشهر القادم، مشيرة إلى أنها تلقت وعودا من شرطة الاحتلال بتأمين الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية، وأنها ستضرب بيد من حديد لمن يتصدى لهذه الاقتحامات.

كما أعلنت منظمات الهيكل عن تنظيم أيام دراسية وحلقات بيتية ومسيرات ونشاطات مختلفة كجزء من نشاطها لدفع وتكثيف الاقتحامات خلال موسم الأعياد اليهودية التلمودية الذي سيبدأ بعد أيام.

اخر الأخبار