فيديو وصور- استشهاد رضيع في إحراق منزل قرب نابلس نتيجة إرهاب المستوطنين..والرئاسة تدين الجريمة

تابعنا على:   10:28 2015-07-31

أمد/ نابلس: حملت الرئاسة الفلسطينية اليوم الجمعة، الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة والتي قام بها المستوطنون وأدت إلى استشهاد الرضيع علي سعد دوابشة حرقا وإصابة عائلته في قرية دوما قرب نابلس فجر اليوم.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن هذه الجريمة ما كانت لتحدث لولا اصرار الحكومة الاسرائيلية على الاستمرار بالاستيطان وحماية المستوطنين.

وأضاف إن صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم وإفلات الإرهابيين القتلة من العقاب أدى إلى جريمة حرق الرضيع دوابشة كما حدث مع الطفل محمد أبو خضير.

وأكد أن هذه الجريمة ستكون في مقدمة الملفات التي ستقدم إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة كل من شارك في هذه الجريمة التي يندى لها الجبين، مضيفا: لم يعد مقبولا الإدانة اللفظية لهذه الجرائم من قبل المجتمع الدولي وأن المطلوب خطوات عملية تؤدي إلى محاسبة المجرمين، وإنهاء الاحتلال.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية، فجر اليوم الجمعة، استشهاد رضيع فلسطيني وإصابة ثلاثة من عائلته، وذلك بعد أن أقدم مستوطنون إرهابيون على إضرام النار ببلدة دوما جنوب شرق نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب شهود عيان ومصدر طبي.

وجاء أن الطفل علي سعد دوابشة، وهو في عامه الثاني، قد استشهد، وأصيب والداه سعد ورهام وشقيقه أحمد (4 أعوام) بحروق من الدرجة الثالثة، بعد أن أقدم المستوطنون على إحراق منزل العائلة في قرية دوما في منطقة نابلس.

وقال مصدر طبي في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، إن جثمان رضيع بعمر سنة واحدة من بلدة دوما، ووالداه مصابان بحروق من الدرجة الثانية والثالثة، وصلوا قسم الطوارئ، في المستشفى.

وأضاف المصدر، أن المصابين (والدي الطفل) يخضعان للعلاج، واصفًا حالتيهما بالمستقرة.

وعلم أن مستوطنين كتبوا شعارات عنصرية باللغة العبرية على منزل العائلة تشير إلى الانتقام من العرب، ثم ألقوا زجاجة حارقة على المنزل ما أدى إلى اندلاع النيران.

وأكد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية نبأ استشهاد الطفل، بعد هجوم شنه عدد من المستوطنين على منزل العائلة بالزجاجات الحارقة والمواد السريعة الاشتعال.

كما أكد دغلس أن ثلاثة من أفراد عائلة دوابشة أصيبوا بجروح خطيرة نتيجة إصابتهم بحروق شديدة واحتراق المنزل بالكامل والعائلة بداخله، وهم الأب سعد محمد دوابشة، وزوجته رهام حسين دوابشة (37 عاما) والطفل أحمد سعد دوابشة 4 سنوات حيث تم نقلهم الى المستشفيات بمدينة نابلس لتلقي العلاج.

وقال دغلس إن عددا من المستوطنين من عدة مستوطنات اسرائيلية "يحي، ويش كودش" قد هاجموا منزلين يقعان على بعد عشرات الأمتار من مدخل القرية بالزجاجات الحارقة ومواد سريعة الاشتعال، وخطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية مثل "يحيا الانتقام" وانتقام المسيح"، وقد لاذوا بالفرار.

وقد أتت النيران على منزل العائلة، كما أتت على جزء من منزل مأمون رشيد دوابشة.

وقالت مصادر محلية إن عددا من أبناء القرية طاردوا أربعة مستوطنين بعد إضرام النيران، وأنهم شاهدوهم يدخلون مستوطنة "معاليه أفرايم" المقامة على أراضي قرية دوما.

كما نقل عن شهود عيان قولهم إن المستوطنين حطموا زجاج نوافذ المنزل وألقوا بالزجاجات الحارقة إلى داخله.

اخر الأخبار