بيبي رئيس حكومة الاحتلال أصيب بعصب حكي وزعل خالص من انتخاب مروان البرغوثي باعلى الأصوات مع انه كان فرحان جدا باسقاط سلطان..يا بيبي صعب كان تحقيق رغباتك مرة واحدة خليها "ريقة ريقة"!

امتعاض فلسطيني مما حدث في الأقصى.. والهباش: منع قاضي قضاة الاردن من الخطبة انفلات أخلاقي

امتعاض فلسطيني مما حدث في الأقصى.. والهباش: منع قاضي قضاة الاردن من الخطبة انفلات أخلاقي
  • شـارك:

أمد/ رام الله: قام عدد من المصلين الشباب ، بمقاطعة خطبة فضيلة الشيخ محمد هليل قاضي قضاة الأردن الشقيق ومحاولة الاعتداء عليه، مما اضطره للنزول عن المنبر على وقع الاحتجاج.

و قال الناطق باسم الحكومة د. ايهاب بسيسو عن  تعقيباً على الحادثة: "مؤلم جداً فحوى هذه الرسالة السياسية التي حاول البعض تمريرها اليوم في باحات المسجد الأقصى، إن من يريدون عزل القدس عن محيطها العربي والإسلامي حسب آرائهم أو توجهاتهم السياسية يعزلون أنفسهم وشعبنا أكثر انتباها لما يفعلون".

ووجه بسيسو التحية لنبض القدس الدائم في عروق رجال القدس وشبابها وفي كل من آمن بمكانة الأقصى الدينية والسياسية رغم كل التحديات.

من جهته استنكر قاضي قضاة فلسطين د. محمود الهباش في تصريح له مساء اليوم الجمعة  بأشد العبارات ما حدث بالاقصى والتطاول على داعية وعالم ديني، واصفا ما حدث بالخروج عن الاعراف الأخلاقية والوطنية والاسلامية، التي قام بها بعض المنفلتين الذين يعملون كأدوات للإحتلال في المسجد الاقصى، والساعين لقطع الطريق أمام وصول المسلمين إلى الاقصى، ويقدمون خدمة مجانية للاحتلال بالانفراد بالمسجد الاقصى.

وأضاف: "ما حدث في المسجد الاقصى انفلات غير اخلاقي يعبر عن عقول ونفوس مريضة ويؤثر بشكل واضح على وصول المسلمين إلى الاقصى".

وأكد الهباش أن من حق وواجب أي مسلم الوصول إلى المسجد الاقصى الذي يعيش اليوم أوضاعا مأساوية، ونحن وجهنا دعوات للعرب والمسلمين في شتى البلدان بالتحرك والوصول إلى الاقصى".

وأشار الهباش إلى "أن فضيلة الشيخ هليل شخصية تستحق الاحترام والثناء، فهو عالم جليل وداعية اسلامي معروف، والمسجد الاقصى يفتح أبوابه له ولكل عالم ومرابط يريد أن يقدم الدعم للفلسطينيين، وما حدث معه اليوم سبق وحدث مع غيره، ونحن نؤكد اصرارانا على التواجد والرباط في المسجد الاقصى لدحر الاحتلال وافشال مخططاته".

يذكر أن الأردن ترعى المقدسات الاسلامية في القدس وتقوم بدور اداري تمثل في اعمار ورعاية هذه المقدسات والدفاع عنها وتأمين حاجاتها وتعيين كوادر لادارتها وحراستها، اضافة لعشرات المشاريع من الصيانة والاعمار الهاشمي المتوالي منذ عام 1924 ولغاية الان.

فيما ذكرت مصادر غير رسمية أن الشبان الذين منعوا الشيخ هليل من إلقاء خطبته ينتمون الى حزب التحرير في فلسطين، والمعروف بمناداته للخلافة، وبطلان جميع اشكال الانظمة السياسية القائمة .

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2016 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS