متظاهرون من حماس والجهاد الاسلامي بشمال قطاع يهتفون: "أرحل إرحل يا عباس"- فيديو

تابعنا على:   23:16 2015-03-29

أمد/ غزة – متابعة: نظمت حركتي حماس والجهاد الاسلامي مسيرة جماهيرية في شمال قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، احتجاجا على تصريحات الرئيس محمود عباس الأخيرة، وخطابه في قمة شرم الشيخ، التي ألمح فيه الى طلب التدخل ضد حركة حماس في قطاع غزة ، واعتبرها معطلة للأعمار مع دولة الكيان الاسرائيلي.

ولأول مرة هتف المشاركين في المسيرة بشعار: "ارحل ارحل يا عباس".

وانطلقت المسيرة المشتركة، بعد صلاة المغرب من أمام مسجد الخلفاء الراشدين في المخيم وانتهت بكلمة للقيادي في حركة "حماس مشير المصري، والناطق باسم حركة الجهاد داود شهاب.
ورفع المشاركون في المسيرة الاعلام الفلسطينية ورايات الفصليين ورددوا الهتافات المنددة بتصريحات الرئيس عباس، وهاجموه بشكل عنيف.
واعتبر المصري أن هجوم الرئيس عباس لم يكن على حركة حماس فحسب بل على كل مكونات الشعب الفلسطيني وان الرد عليه يجب ان يكون من كل الفلسطينيين.
واتهم الرئيس عباس بالتحريض على الفلسطينيين في قطاع غزة ومحاولة إقناع العرب بشن ضربة عسكرية ضد غزة شبيهة بعاصفة الحزم ضد الحوثيين.
واعتبر تصريحات الرئيس عباس بانها خطيرة، واصطفاف بجانب الاحتلال، مؤكدا انه فاقدا للشرعية.
وشدد ان المطلوب عربيا هو تشكيل قوة عسكرية لتخليص الشعب الفلسطيني من الاحتلال.
ومن جهته أكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب أن تصريحات الرئيس عباس تعبير عن "أجندات خبيثة لا تريد إلا أن تسمم هذه الأجواء".
وشدد على أن سياسة التحريض على غزة "ستبقي عبثية وفاشلة لأنه لم يعد أحد على الإطلاق يقبل بتزييف الحس الوطني وتصوير غزة على أنها إقليم متمرد أو منعزل عن باقي الوطن الفلسطيني".
وفق قوله.
وأشار إلى أن غزة تعرضت لحملة تحريض شديدة وظالمة بوصفها أنها إقليما متمردا تارة وأنها منبع الإرهاب تارة أخرى وذلك بغرض النيل من جبهة المقاومة والوحدة الوطنية.
ودعا الناطق باسم الجهاد الإسلامي إلى وقف التصريحات التحريضية والمسمومة ضد قطاع غزة ومقاومته والالتفاف بجدية كاملة إلى استعادة الوحدة الوطنية لما فيه خير ومصلحة المشروع الوطني الفلسطيني.
وقال شهاب : "إن غزة لن تكون كيانا منعزلا عن باقي الوطن الفلسطيني وهذه المؤامرة التي يحذر منها عباس لن تمر لأن من يحذر منها هو من يخدمها ويتورط بها".
وأضاف: "من يريد عزل غزة وفصلها وإبعادها هو من يعطل المصالحة والوحدة ويحول دون التئام الإطار القيادي لمنظمة التحرير وهو من يحاصر غزة ويحرض عليها ويصطف مع الاحتلال في مواجهة المشروع الوطني بعد أن وصل مشروعه لطريق مسدود ".
حسب تعبيره.

وكان النائب عن حركة حماس عاطف عدوان بتصريح سابق اليوم ، حركة فتح وأبناء الشعب الفلسطيني للتبرؤ منما سماه "خيانة" الرئيس محمود عباس، مؤكداً أنه لا يمكن الوثوق مطلقاً بعباس خاصة بعد تصريحاته المشينة في القمة العربية التي دعت العرب لضرب قطاع غزة.

وقال عدوان  :"أن عباس لا يمثل الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أنه لا يحمل أي مشروع وطني لحل القضية الفلسطينية، ويعمل ليل نهار على خدمة أجندة الاحتلال الإسرائيلي وحفظ أمنهم"حسب تعبيره

اخر الأخبار