قراقع : 48 اسيرا مستمرون في الاضراب التضامني مع كايد والشقيقين بلبول

تابعنا على:   13:56 2016-07-23

أمد / رام الله : قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن 48 اسيرا مستمرون في الاضراب المفتوح عن الطعام، تضامنا مع الأسرى بلال كايد والشقيقين محمد ومحمود بلبول.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم السبت، أن موجات الاضراب التضامني مستمرة، وهي تأتي في سياق الضغط على إدارة السجون وحكومة اسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى المضربين.

ودعا رئيس الهيئة عيسى قراقع الى تحرك واسع على كافة المستويات لإنقاذ حياة الاسرى المضربين، مشيرا الى نصب خيام التضامن في كافة المدن الفلسطينية وتفعيل الحركة الجماهيرية المساندة للمضربين.

وقال إن مهمة الاسرى بمساندة شعبنا الفلسطيني وكافة المؤسسات الدولية، العمل بجدية لإسقاط قانون الاعتقال الاداري، وإنهاء هذه السياسة التعسفية التي تنتهك كافة القوانين والشرائع الانسانية والدولية.

واعتبر قراقع أن حكومة اسرائيل تستخدم الاعتقال وسيلة للعقاب الجماعي بحق شعبنا الفلسطيني، وأنها تضع كافة ممارساتها اللاانسانية في اطار قوانين وتشريعات وإجراءات عسكرية لا تمت بأية صلة للقانون الدولي.

يذكر أن الاسير كايد المضرب عن الطعام منذ 39 يوما، لا زال يقبع في مستشفى "برزلاي" الاسرائيلي، ويمر بحالة صحية صعبة بعد تدهور وضعه الصحي نتيجة الاضراب، في حين لا زال يقبع الاسيرين الشقيقين بلبول، المضربين عن الطعام منذ 20 يوما، في زنازين سجن عوفر.

اخر الأخبار