ر فضا للجرائم والاستيطان..

إصابات جراء اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة والقدس- فيديو

تابعنا على:   13:23 2023-03-17

أمد/ محافظات: اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، في عدة مدن وقرى بالضفة والقدس المحتلة.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق والرصاص الذي أطلقته قوات الاحتلال تجاه المدنيين.

حالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة بيت دجن شرق نابلس

 أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، يوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة 10 مواطنين بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا، وفق ما أفاد به مدير الإسعاف في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل.

8 إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم بقلقيلية

 أصيب ثمانية مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت يوم الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي ان جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها مباشرة باستخدام الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع مما ادى لوقوع 8 إصابات في صفوف الشبان والعشرات بالاختناق بينهم صحفيين أجانب.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال عند محاولتهم اقتحام البلدة وبين الشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة وأجبروهم على التراجع بعد إعادة عدد من قنابل الغاز باتجاههم، فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص الحي أثناء هروبهم دون وقوع إصابات.

وأشار شتيوي إلى مشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا والتي كان آخرها ارتقاء 4 شهداء في مدينة جنين ، كما دعا المشاركون الى تصعيد المقاومة الشعبية نصرة لأسرانا في سجون الاحتلال.

اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند مفرق بلدة الرام شمال القدس

اندلعت مواجهات بعد ظهر يوم الجمعة خلال تظاهرة في بلدة اللبن الغربي ، رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية جديدة في المنطقة وتنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بعد توقيفهم قرب المسجد الأقصى.

إصابات جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة ضد الاستيطان في اللبن الغربي

 أصيب مواطنان، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في مسيرة ضد الاستيطان في قرية اللبن الغربي، غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال هاجمت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت المشاركين في مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي القرية، ما أدى لإصابة مواطنين بشظايا قنابل صوت.

إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شمال الخليل

أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، وآخر بالمعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت أمر شمال الخليل.

وأفادت وزارة الصحة، والناشط الإعلامي محمد عوض، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي من نوع "دمدم" المتفجر، والمعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات المندلعة في منطقة زعتة شرق البلدة، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين، أحدهم وصفت بالمتوسطة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي.

وأشار عوض الى أن قوات الاحتلال أطلقت أيضا قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، باتجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى الى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت في منطقتي باب الزاوية وجبل جوهر، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام باتجاه منازل المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

إصابة شابين بالرصاص خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في رام الله

أصيب شابان بالرصاص الحي، مساء يوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية دير ابزيع غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية إن شابين أصيبا بالرصاص الحي في ساقيهما، خلال المواجهات التي أغلقت فيها قوات الاحتلال طريق "وادي الدلب"، ووصفت إصابتهما بين المتوسطة والطفيفة.

اخر الأخبار