آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(381)

تابعنا على:   08:22 2023-03-15

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

الدفاع الروسية: مقاتلاتنا لم تصدم المسيّرة الأمريكية فوق البحر الأسود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية سقوط مسيّرة أمريكية MQ-9 كانت متجهة نحو أجواء القرم في البحر الأسود وتحطمها بعد فقدانها ارتفاعها، وأن مقاتلتين روسيتين أقلعتا لاعتراضها ولم تسقطاها.

وأضافت الوزارة في بيانها أنه في صباح يوم 14 مارس تم رصد تحليق طائرة أمريكية مسيّرة MQ-9 أمريكية متجهة نحو أجواء شبه جزيرة القرم الروسية.

بوتين: التقارير عن ضلوع أوكرانيين في تفجير "السيل الشمالي" هراء

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقارير عن ضلوع أوكرانيين في تفجير أنابيب "السيل الشمالي" للغاز الروسي إلى أوروبا، بأنها "هراء مطلق".

وقال بوتين في حديث لقناة "روسيا 1": "أنا على قناعة بأن هذا هراء مطلق. ولا يمكن تنفيذ مثل هذا التفجير بمثل هذه القوة وبهذا العمق، إلا لخبراء مدعومين من قبل الدولة التي تمتلك التكنولوجيات المعينة".

زاخاروفا ترد على تصريح وزير أوكراني حول طرد الرهبان من دير في كييف

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، معلقة على تصريح وزير أوكراني حول طرد الرهبان من دير أرثوذكسي في كييف، إن حرية الدين في أوكرانيا رهينة "لقطاع الطرق في بانكوفا".

يوم أمس الثلاثاء، أعلن وزير الثقافة الأوكراني ألكسندر تكاتشينكو، أنه بمقدور الرهبان البقاء في كنيسة أرثوذكسية في دير كييف بيتشيرسكايا لافرا، إذا انتقلوا إلى صفوف الكنيسة الأرثوذكسية المنشقة.

أنطونوف: المسيرات الأمريكية تجمع بيانات استخباراتية تستخدمها كييف لضرب الأراضي الروسية

أعلن السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن المسيرات الأمريكية تقوم بجمع بيانات استخباراتية تستخدمها كييف لاحقا لضرب القوات والأراضي الروسية.

وجاء في بيان صدر عن السفير تعليقا على حادث تحطم مسيرة أمريكية من طراز "MQ-9" في البحر الأسود: "يثير النشاط غير المقبول للعسكريين الأمريكيين بالقرب من حدودنا قلقا لدينا. إننا نفهم بشكل جيد لأي غرض تستخدم مثل هذه المسيرات الضاربة".

رئيس بريدنيستروفيه يتهم كييف بمحاولة جر بلاده إلى النزاع في أوكرانيا

أعلن رئيس جمهورية بريدنيستروفيه، فاديم كراسنوسيلسكي، أن حزب الحرب في كييف يحاول جر بريدنيستروفيه إلى النزاع في أوكرانيا.

وقال كراسنوسيلسكي: "بالنسبة لأوكرانيا، لا أستطيع أن أقول إن جميع السلطات الأوكرانية تريد جر بريدنيستروفيه إلى النزاع. لا، أعتقد أن هناك حزبا للحرب في أوكرانيا، تيقف وراءه بعض أجهزة المخابرات، الذين يريدون تغيير الوضع وتوريط بريدنيستروفيه في النزاع، ولكن سلطات أوكرانيا لا تقتصر على الجهات المذكورة... آمل ذلك".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار