آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(379)

تابعنا على:   08:13 2023-03-13

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

مدرعة "ترميناتور " تغيّر تكتيك الوحدات العسكرية الروسية في العملية الخاصة

نشرت مجلة "أرميسكي ستاندرارت" (معيار الجيش) الروسية مقالا بعنوان "عصر تيرميناتور" حيث حلل كاتبه فلاديمير غونداريف إمكانات مدرعة "ترميناتور" الروسية لدعم الدبابات.

وقال إن "تيرميناتور" لا تحل محل دبابة ولا عربة "بي إم بي"، بل إنها عبارة عن نوع جديد من الأسلحة، ولا داعي مقارنتها بأي شيء. وقد أتيحت لها فرصة لاستعراض كل إمكاناتها في ميدان القتال، ومن أهمها القدرة العالية على البقاء.

أسير أوكراني: ضباط قرب أفدييفكا يهددون المجندين بالإعدام

أكد أسير أوكراني أن ضباطا من اللواء 53 من الجيش الأوكراني المتواجدين في ضواحي مدينة أفدييفكا يمنعون مجنديهم من التراجع عن مواقعهم الحالية تحت التهديد بالإعدام.

وتحدث الأسير لوكالة "نوفوستي": "يقولون: إذا تراجعت  إلى مركز القيادة والمراقبة، "سنطلق النار"... أردت أن أرفض... لكنهم يهددون بالسجن طويل الأمد. قالوا إنه من خلال المحكمة - من 7 إلى 10 سنوات في السجن. وفي هذه الليلة أو في اليوم التالي يجب استبدالنا. (انتظرت) مع توقع أنه سيتم الاستبدال وسأخرج وهناك (في الخلف) يعطون بالفعل مدة أقصر في السجن مقابل الرفض. أي عندما تترك المواقع، سيكون الحكم بالسجن أطول بكثير، لكن هناك بالفعل سيكون أقل".

مسؤول روسي: إسقاط 4 صواريخ فوق مدينة بيلغورود

أفاد محافظ مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف بإسقاط 4 صواريخ أوكرانية بفضل عمل نظام الدفاع الجوي فوق مدينة بيلغورود ومحيطها.

وكتب غلادكوف في صفحته على "تلغرام": "عمل نظام دفاعنا الجوي فوق مدينة بيلغورود ومنطقة بيلغورود. وتم إسقاط 4 صواريخ. ويتم حاليا تحديد الأضرار على الأرض. هناك معلومات عن إصابة امرأة واحدة. وتوجه فريق الإسعاف إلى مكان الحادث".

تقرير: أوكرانيا تصبح ثالث أكبر مستورد للأسلحة في العالم

أفاد معهد ستولهولم الدولي لأبحاث  السلام (SIPRI) بأن أوكرانيا أصبحت العام الماضي ثالث أكبر مستورد للأسلحة في العالم بعد قطر والهند.

ونشر المعهد تقريرا جديدا حول تجارة الأسلحة في العالم يشير إلى أن أوكرانيا استوردت القليل من الأسلحة الكبيرة في الفترة بين عام 1991 ونهاية عام 2021. وبغض النظر عن ذلك أصبحت أوكرانيا بعد بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة بفضل المساعدات العسكرية من جانب الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية "ثالث أكبر مستورد للأسلحة الأساسية خلال عام 2022".

رئيس حزب فرنسي: غطرسة السياسيين الغربيين توحد العالم كله ضد الغرب

حذر رئيس حزب الاتحاد الجمهوري الشعبي الفرنسي، فرانسوا أسيلينو، من أن تصرفات السياسيين الغربيين ووسائل الإعلام الغربية ستؤدي إلى توحيد العالم كله ضد الغرب.

وقال السياسي على "تويتر": "إذا استمرت البشرية في التواجد بعد قرنين من الزمن، فإن مؤرخي عام 2223 سيصابون بالذهول من عدم مسؤولية القادة السياسيين ووسائل الإعلام الغربية الكبيرة في عصرنا، وكيف أنهم بغطرستهم وعماهم، وحدوا العالم كله ضد الغرب".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار