الصناعات الجوية الإسرائيلية توقع اتفاقات دفاعية مع الهند

تابعنا على:   19:40 2023-02-07

أمد/ تل أبيب: كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الثلاثاء، أن إسرائيل والهند في طريقهما للتوقيع على اتفاقيات دفاعية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأفادت قناة i24NEWS العبرية، أن شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI) ستوقع مع الهند اتفاقية عسكرية جديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأوضحت أن الشركة الإسرائيلية ستشارك في معرض Aero India 2023 الهندي المخصص للدفاع، الذي سيقام في الفترة من 13 -17 فبراير/ شباط الجاري في ولاية بنغالور الهندية، مشيرة إلى أنها ستوقع عدة اتفاقيات دفاعية خاصة بشأن القتال البري وأنظمة الدفاع الجوي.

يذكر أن الصناعات الجوية الإسرائيلية سبق وأبرمت الكثير من الاتفاقيات مع الهند على مدار الثلاثين عاما الماضية، فقد زودت إسرائيل الجيش الهندي بأنظمة دفاع صاروخي ورادارات وأقمار صناعية وطائرات دون طيار.

وأوضح الموقع الإلكتروني للقناة العبرية أن شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية تعمل بشكل وثيق مع السلطات الهندية من أجل تطوير تقنيات جديدة للجيش الهندي بقواته الجوية والبحرية والبرية.

يذكر أنه أجريت العام الماضي وبنجاح تجارب على نظام دفاع صاروخي بري وبحري بشكل مشترك، حينما نجحت شركة الصناعات الإسرائيلية في تطوير تقنية متقدمة خاصة باكتشاف جميع الصواريخ التي تم إطلاقها من أجل الاختبارات.

ومن بين حلقات التعاون بين الطرفين الهندي والإسرائيلي، ما كشفت عنه وزيرة الداخلية الإسرائيلية السابقة، إيليت شاكيد، في 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، من أن بلادها اتفقت مع الهند على استقدام آلاف العمال في قطاعي البناء والتمريض.

كلمات دلالية

اخر الأخبار