الخارجية: 5 عائلات تحت الأنقاض

اشتية يوعز بإرسال فرق للمشاركة في عمليات الإنقاذ لضحايا زلزال سوريا وتركيا

تابعنا على:   18:44 2023-02-06

أمد/ رام الله: أوعز رئيس الوزراء د. محمد اشتية بإرسال فرق من الدفاع المدني وطواقم طبية، بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ عن ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق في تركيا وسوريا صباح يوم الإثنين، مخلفا آلاف القتلى والمصابين وأضرارا مادية كبيرة.

وقال رئيس الوزراء: "إنه تم إجراء الترتيبات اللازمة لوصول فرق الإنقاذ مع الدولتين السورية والتركية لتسهيل الوصول إلى المناطق المنكوبة وتقديم المساعدة لضحايا الزلزال".

وقدم رئيس الوزراء تعازيه لأسر الضحايا معربا عن أمله بالشفاء للمصابين.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطينية، السفير د احمد الديك ـن خمس عائلات فلسطينية تحت الانقاض في الشمال السوري تواجه  مخاطر الوفاة .

وأضاف ،أن جهود سفارتي دولة فلسطين لدى تركيا و سوريا متواصلة لتقديم كل عون مستطاع لابناء شعبنا بالتعاون مع السلطات المختصة في البلدين الشقيقين ، وتم التواصل مع ٦ طلبة فلسطينيين ممن تضررت منازلهم وارشادهم  بضرورة التوجه لمراكز الايواء التركية  .

واكد السفير الديك ،أن عدد الذين تم انقاذهم في الشمال السوري بلغ ١٥ مواطنا بعضهم مصاب بشكل خفيف او اصابات متوسطة، بالاضافة الى ٦ حالات في العناية المركزة.

كما أعلنت الوزارة، عن أرقام الطوارئ التالية لمتابعة أوضاع جاليتنا في ضوء الزلزال المدمر، سواء بتقديم معلومات عن اي من مواطنينا او المفقودين أو الاستفسار عن اقاربهم بكل من تركيا وسوريا: 

السفير د. احمد الديك 0599033133
طارق عيده 0599104040
محمد شقورة 0592030288

اخر الأخبار