فدائيون ينفذون عمليات إطلاق نار..

جيش الاحتلال يواصل انتهاكاته في الضفة والقدس: اعتقالات واقتحامات للمنازل- فيديو

تابعنا على:   07:46 2023-02-03

أمد/ محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الجمعة، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات واسعة خلال حملة له بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس، واقتادهم إلى جهاتٍ مجهولة.

وفي تفاصيل الانتهاكات.. اعتقلت قوات الاحتلال الشبان حمزة أبو عرة ومراد أبو حمد ومحمود أبو عرة عقب اقتحام منازلهم في بلدة عقّابا شمال طوباس.

وأفادت مصادر محلية، أنّ مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها لمدينة طوباس.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس رضوان مصطفى أبو معلا من بلدة مسلية جنوب شرق المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار في محافظة بيت لحم، بأعداد كبيرة.

هذا وتواصل سلطات الاحتلال حصارها لمدينة أريحا لليوم السابع على التوالي، من خلال حواجز عسكرية وكتل اسمنتية، أقامتها منذ السبت الماضي على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية حيث تقوم بإيقاف مركبات المواطنين وتفتيشها، والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بإعاقة دخولهم إلى المدينة أو الخروج منها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، مواطنا من مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ياسر عبد الحافظ المقيطي، ويعمل سائق مركبة عمومية، على حاجز عسكري أقامته عند مدخل المدينة الجنوبي، عقب تفتيشها المركبة واحتجازها.

واقتحمت قوات الاحتلال، مدينة أريحا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان عند مدخل مخيم عقبة جبر، جنوب المدينة.

وقالت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا وصولا إلى مدخل مخيم عقبة جبر، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب الشبان المتجمعين عند مدخل المخيم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأضافت، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل ضوئية وطائرة مسيرة "زنانة" في أجواء المنطقة الجنوبية من مخيم عقبة جبر، ونفذت أعمال بحث وتمشيط في المكان.

واعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، ومخيم العروب.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل واعتقلت الشابين عدنان فريد جابر، ومحمد فادي جابر، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما، كما اعتقلت الفتى عبد الله حسين طافش من مخيم العروب شمال الخليل، خلال مواجهات اندلعت في المخيم.

من جهة أخرى، أقدم مستوطنون، يوم الجمعة، على تسييج مساحات من أراضي يانون، جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن مستوطنين وضعوا سياجا في المنطقة الشرقية من يانون التابعة لأرضي بلدة عقربا، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن الاحتلال ومستوطنيه يسيطرون على أكثر من 85% من أراضي يانون، المحاطة بخمس مستوطنات وبؤر استيطانية، والتي تتوسع على حساب أراضي المواطنين.

عمليات إطلاق نار..

نفذ فدائيون عمليات إطلاق نار واتشباكات مع جيش الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة.

في مدينة طوباس، خاض فدائيون اشتباكاً مع قوات الاحتلال التي اقتحمت شمال المدينة.

وفي نابلس، أعلنت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، عن تنفيذ مقاتليها لعمليات إطلاق نار على عدة حواجز لقوات الاحتلال، وانسحبوا بسلام.

كما أعلنت الغرفة المشتركة لوحدة الارباك الليلي رام الله و البيرة، عن تمكن مقاتليها من إستهداف مركبات جيش الاحتلال بثلاثة اكواع متفجرة قرب قرية سنجل وإنسحبوا بسلام

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار