برئاسة انخالة..

قناة: وفد من "الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد!

تابعنا على:   20:01 2023-02-01

أمد/ القاهرة: ذكرت قناة "الغد" ، أن القاهرة دعت، قيادة الجهاد لاجتماع هام .

من المقرر أن يصل غدا إلى العاصمة المصرية القاهرة، وفد من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين لبحث التصعيد الإسرائيلي.
وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، إن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أبو طارق النخالة تلقى دعوة رسمية من العاصمة المصرية القاهرة لعقد اجتماع هام مع المسؤولين المصريين لمناقشة التطورات على الساحة الفلسطينية.
وذكر شهاب في حديث لقناة “الغد”، أنه من المقرر بحث العديد من الملفات السياسية الهامة من بينها التصعيد الإسرائيلي، والاعتداءات المتكررة بحق الأسرى والأسيرات واستمرار الانتهاكات للأماكن المقدسة وفي مقدمتها المسجد الأقصى.
وأوضح شهاب أن الوفد يضم قياديين بارزين من قيادة الحركة في قطاع غزة والخارج.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن مساء يوم الأربعاء، اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، تجاه مستوطنة “سديروت” بغلاف غزة.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان صحفي: "متابعة للتقارير الأولية، تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة نحو الغلاف، تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية".
وفي سياق متصل قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، في تغريده له على تويتر: “إطلاق النار من غزة لن يمنعني من مواصلة العمل لإلغاء الامتيازات للأسرى”.
وكشف بن غفير عن مطالبته لعقد جلسة عاجلة لمجلس الوزراء المصغر “الكابينت” هذا المساء لبحث سبل الرد على إطلاق الصواريخ من غزة

وفي ذات السياق، أكد الناطق باسم حركة الجهاد في فلسطين طارق سلمي، أنّ المقاومة حق مشروع لشعبنا الذي يدافع عن نفسه، ويتمسك بوحدته و يحاول العدو أن ينال منها عبر سياسة "الاستفراد" التي يتبعها من خلال العدوان والحصار.

اخر الأخبار