فتوح يطلع رئيس مجلس النواب الماليزي على تطورات الأوضاع الفلسطينية

تابعنا على:   11:05 2023-02-01

أمد/ الجزائر: أطلع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح يوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب الماليزي داتو جوهري بن عبدل، على تطورات الأوضاع الفلسطينية، وانتهاكات الحكومة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة، وما ترتكبه من جرائم يومية بحق شعبنا الفلسطيني.

واستعرض فتوح، لدى استقباله بن عبدل والوفد المرافق له، في العاصمة الجزائرية، على هامش المؤتمر السابع عشر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، اعتداءات واقتحامات المستوطنين المتطرفين اليومية على الأماكن المقدسة، خاصة المسجد الأقصى الذي يأتي ضمن مخطط اسرائيلي لتهويد مدينة القدس وتغير معالمها التاريخية والدينية.

وأشاد بعلاقة الصداقة بين البلدين، وعلى أهميه تطويرها، وذلك لدور ماليزيا المهم ضمن جبهة دولية للضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها وجرائمها وتأمين الحماية للشعب الفلسطيني تنفيذا لقرارات الشرعية الدولية.

بدوره، أكد رئيس مجلس النواب الماليزي، دعم بلاده لفلسطين وعلى حق شعبها بالاستقلال وإقامة دولته المستقلة، وأبدى استعداد ماليزيا للتعاون لتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات التي تدعم صمود الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن فلسطين هي القضية المركزية لجميع المسلمين في العالم.

اخر الأخبار