تواصلاً مع الحملة الفاشية..

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس- أسماء

تابعنا على:   08:56 2023-01-29

أمد/ محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، بانحاء متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال كثف من اعتقالات خلال اليومين الماضيين حيثُ وصل عدد المعتقلين إلى 48 بحسب ما أعلنته مؤسسات الأسرى.

ومن بين المعتقلين الذين اعتقلوا فجر الأحد:

1. جهاد هاني أبو هنية- عناتا شرق القدس
2. قصي أحمد داري- القدس
3. عدي أحمد داري- القدس
4. محمد علي داري- القدس
5. رامي ناصر محيسن- القدس
6. محمد صهيب عطون- القدس
7. حذيفة إياد عطون- القدس
8. المحرر راشد بشار زعاقيق- بيت أمر شمال الخليل

وفي التفاصيل.. اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة بيت أمر في محافظة الخليل

وداهمت قوات الاحتلال، البلدة واعتقلت الاسير المحرر راشد بشار عيسى زعاقيق (22 عاما)، بعد ان داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وكانت قوات الاحتلال، قد أفرجت قبل شهرين عن الشاب زعاقيق عقب اعتقاله لمدة عامين.

وأحرق مستوطنون، منزلا ومركبة، في بلدة ترمسعيا، شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال أغلقوا شارع السهل في البلدة، وقاموا بحرق مركبة، وامتد الحريق منها إلى المنزل المجاور الذي يعود للمواطن عودة شحادة جبارة، إضافة إلى تحطيم مركبة أخرى تعود لأحد المواطنين من قرية دوما جنوب نابلس، وتكسير منزل آخر يعود للمواطن سمير جمعة حزمة.

وقد سُجل الليلة الماضية 144 اعتداء للمستوطنين جنوب نابلس، حيث حطم مستوطنون 120 مركبة، وأحرقوا ست مركبات في بلدة مجدل بني فاضل، واعتدوا على 22 محلا تجاريا في حوارة، وفقا لمسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس.

حيث تركزت الاعتداءات في بلدات وقرى: حوارة، وبوابة مادما، وقصرة، وجوريش، ومجدل بني فاضل.

وأتلف مستوطنون ليلة يوم السبت، محاصيل زراعية في بيوت بلاستيكية في قرية عين البيضاء بالأغوار الشمالية.

وقالت مصادر محلية، إن المستوطنين أتلفوا محاصيل زراعية في دفيئات بلاستيكية مساحتها دونم ونصف الدونم، تعود للمزارعين جمال أبو العايدة، وإبراهيم حربي دراغمة.

كما اقتلع مستوطنون، 200 غرسة زيتون، في أراضي قرية عقربا ومجدل بني فاضل، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين بعدما احرقوا ست مركبات الليلة الماضية في مجدل بني فاضل، اقدموا على اقتلاع 200 غرسة زيتون تعود لمواطنة من القرية.

وفقا لمسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، سُجل الليلة الماضية 144 اعتداء للمستوطنين جنوب نابلس، تركزت في بلدات وقرى: حوارة، وبوابة مادما، وقصرة، وجوريش، ومجدل بني فاضل.

واعتقلت قوات الاحتلال، كلاً من براء بكيرات وثائر بكيرات وخالد عميرة خلال اقتحامها بلدة صور باهر بالقدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، سبعة مواطنين من مدينة القدس، وهم: جهاد هاني أبو هنية، وقصي أحمد داري، وعدي أحمد داري، ومحمد علي داري، ورامي ناصر محيسن، ومحمد صهيب عطون، وحذيفة إياد عطون، بعد أن داهمت منازلهم في أنحاء متفرقة من مدينة القدس.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار