آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(297)

تابعنا على:   11:43 2022-12-20

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

واشنطن: لن نسمح لروسيا بتحديد طبيعة المساعدات العسكرية لكييف

واشنطن: أكد البيت الأبيض أن واشنطن تأخذ في الاعتبار مخاطر تصعيد النزاع في أوكرانيا، لكنها لن تسمح لروسيا بتحديد طبيعة المساعدات العسكرية لكييف.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي: "نأخذ منذ البداية في الاعتبار خطر تصعيد هذا النزاع، لأننا لا نعتقد أنه من مصلحة الشعب الأوكراني توسيع الحرب وتحولها إلى ما يسميها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حربا يشنها الغرب ضد روسيا، وهذا بالطبع غير صحيح".

وأضاف: "لكننا لن نسمح لروسيا بإملاء شروط المساعدة العسكرية التي نقدمها لأوكرانيا".

ورحب بخطط الكونغرس لتخصيص 45 مليار دولار مساعدات إضافية لأوكرانيا، بزيادة 8 مليارات عن طلب البيت الأبيض.

ورفض كيربي الإفصاح عما إذا كانت الولايات المتحدة سترسل منظومات "باتريوت" إلى أوكرانيا، لكنه أقر بحاجتها الملحة لمنظومات دفاع جوي.

شرطة لوغانسك: القوات الأوكرانية تدمر عمدا البنية التحتية في أرتيوموفسك

أعلن ضابط الشرطة بجمهورية لوغانسك الشعبية، أندريه ماروتشكو، أن القوات الأوكرانية المرابطة في مدينة أرتيوموفسك بجمهوية دونيتسك تدمر عمدا المساكن والمرافق الاجتماعية.

وقال اليوم الثلاثاء: "بدأت الوحدات الأوكرانية باستخدام تكتيكات الأرض المحروقة عن طريق قصف المساكن وتقاطعات النقل والمنشآت الاجتماعية الهامة الباقية في أرتيوموفسك".

وسائل إعلام أوكرانية: وقوع انفجار قوي في منطقة خاركوف

أفادت صحيفة "Strana.ua" الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، بوقوع انفجار قوي في منطقة إيزيوم في مقاطعة خاركوف الأوكرانية.

وكتبت الصحيفة: "هز في الساعة الواحدة صباحا انفجار قوي منطقة إيزيوم بمقاطعة خاركوف".

القوات الأوكرانية تنقل وحدات إضافية إلى محيط مدينة سوليدار

أعلن ضابط الشرطة بجمهورية لوغانسك الشعبية، أندريه ماروتشكو، أن القوات الأوكرانية تنقل وحدات إضافية إلى مدينة سوليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال ماروتشكو، اليوم الثلاثاء: "أجبرت نجاحات قواتنا في اتجاه التجمع السكني سوليدار القيادة الأوكرانية على نقل وحدات ومعدات إضافية إلى هذه المنطقة واستخدام احتياطاتها".

موسكو: أغلقنا الباب على قرارات محكمة حقوق الإنسان الأوروبية

أكدت موسكو، أن تنفيذ قرارات محكمة حقوق الإنسان الأوروبية التي صدرت بعد انسحاب روسيا من اتفاقية حقوق الإنسان الأوروبية ومن مجلس أوروبا في مارس الماضي بات مغلقا.

أعلن ذلك نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، وأشار إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين وقع في 11 يونيو على قوانين فيدرالية بهذا الخصوص.

الخارجية الروسية: الاتحاد الأوروبي يخفي تورطه بجرائم الحرب الأوكرانية

صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن الاتحاد الأوروبي يحاول إخفاء تورطه بجرائم الحرب الأوكرانية من خلال الشروع في إنشاء محكمة خاصة.

وأشار فيرشينين في حديث لوكالة "نوفوستي" إلى أن موسكو لا تتفاجأ من حديث الوفود المعادية لروسيا في الأمم المتحدة، بما في ذلك من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، حول إنشاء "محكمة دولية" بشأن أوكرانيا.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار