جيش الفاشية يداهم المنازل ويشن حملة اعتقالات في الضفة

تابعنا على:   10:31 2022-12-20

أمد/ رام الله: شنّت قوات الفاشية اليهودية فجر يوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الفاشية اعتقلت عدداً من المواطنين خلال حملة لها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة.

وفي التفاصيل.. اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من مدينة جنين وبلدة قباطية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عدي الشيخ ابراهيم بعد اقتحام الحي الشرقي في جنين ومداهمة منزل ذويه، فيما اعتقلت الشاب قيس فيصل الشايب سباعنة بعد اقتحام بلدة قباطية ومداهمة منزل ذويه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا من قباطية واحتجزت اثنين آخرين على حاجز "دوتان" العسكري قرب بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطن (لم تعرف هويته) واحتجزت اثنين اخرين من قباطية أثناء مرورهما على حاجز "دوتان" العسكري. 

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثمانية مواطنين من عائلة الهريمي بالمدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة (24 عاما) وشقيقه عيسى خالد الهريمي (22 عاما)، ويوسف جمال الهريمي (25 عاما)، وأحمد نادر الهريمي (25 عاما)، وخالد عياد الهريمي (45 عاما)، وطارق محمد الهريمي (20 عاما)، وشادي محمد الهريمي (24 عاما)، ونادر محمد عياد (51 عاما)، بعد دهم منازلهم وتكسير محتوياتها في منطقة وادي معالي وسط بيت لحم.

وأضاف المصدر، أن مواجهات اندلعت اثر اقتحام قوات الاحتلال التي اطلق الرصاص وقنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأصيب عشرات المواطنين، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت على مدخل بلدة حلحول وفي مخيم العروب، شمال الخليل.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة حلحول برفقة حافلات تقل مستوطنين، كما داهمت مخيم العروب، وإثر ذلك اندلعت مواجهات مع الشبان أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق، وتم تقديم العلاجات اللازمة لهم ميدانيا.

وذكرت، ان قوات الاحتلال دخلت برفقة حافلات تقل مستوطنين الى منطقة الطبيقة الأثرية في بلدة حلحول لإقامة طقوس تلمودية فيها من قبل المستوطنين احتفالا بما يسمى عيد "الأنوار الحانوكا" ما تسبب باندلاع مواجهات.

وفتشت قوات الاحتلال الاسرائيلي، منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى في بلدة الزاوية غرب سلفيت.

وذكرت مصادر محلية: أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى وفتشته وعاثت فيه خرابا.

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال أعدمت عمر أبو ليلى (19 عاما) في التاسع عشر من آذار لعام 2019 في منزل قديم ببلدة عبوين شمال رام الله بعد مطاردته لثلاثة أيام، واحتجزت جثمانه، وفجرت منزل عائلته في نيسان 2019

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من طلبة المدارس في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وأغلقت مدخلين بالبوابة الحديدية.  

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال قامت بمطاردة طلبة المدارس واحتجزت عددا منهم في منطقة المدارس على المدخل الشمالي، فيما قامت بإغلاق المدخلين الغربي والشمالي بالبوابة الحديدية.  

اخر الأخبار