آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(288)

تابعنا على:   07:54 2022-12-11

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

الكرملين: بوتين وأردوغان ناقشا إنشاء مركز إقليمى للغاز فى تركيا

موسكو- وكالات: نقلت وكالات أنباء روسية عن الكرملين القول إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش في اتصال هاتفي يوم الأحد، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان مشاريع الطاقة المشتركة بين بلديهما.

وذكر الكرملين أن الرئيسين تبادلا وجهات النظر بشأن إنشاء مركز إقليمي للغاز في تركيا.

مسؤول نمساوي سابق: أوروبا تجاهلت ما يحدث في أوكرانيا لسنوات

صرح نائب المستشار النمساوي السابق، هاينز كريستيان شتراخه، أن أوروبا كانت لسنوات عديدة تتجاهل الصراع في أوكرانيا، مشيرا إلى أن الجميع يحاولون الآن عدم تذكر متطلباته الأساسية.

وقال شتراخه في مظاهرة جرت أمس السبت في فيينا: "خلال سنوات عديدة كانت أوروبا تتجاهل، وللأسف لم تلعب دور الوسيط. والآن نرى تطورا لا توجد فيه سياسة... عندما يتخذ السياسيون الأوروبيون خطوات قائلين: نريد السلام، نريد أن نجلس طرفي الصراع إلى طاولة المفاوضات، نريد البحث عن حلول سلمية، نريد إيجاد طريقة للخروج من النزاع، لا يحدث كل ذلك. بل بالعكس نشهد إمدادات السلاح ونشهد سياسة العقوبات ونشهد التصعيد".

نائب مستشار النمسا السابق: الأوروبيون يؤذون أنفسهم بالعقوبات ضد روسيا

صرح نائب المستشار النمساوي السابق هاينز كريستيان شتراخه، بأن أوروبا قد تنخدع بأن روسيا ستركع على ركبتيها نتيجة للعقوبات، وأن الأوروبيين تسببوا بإلحاق الضرر بأنفسهم بدعمهم للعقوبات.

وقال السياسي في اجتماع بفيينا: "لقد مررنا بالكثير مؤخرا، نحن نعيش في ظل العقوبات التي تم تبنيها، وخدعتنا بأننا نستطيع أن نكسب شيئا من خلال جعل روسيا تركع على ركبتيها، هذا ليس هو الحال على الإطلاق، نرى فائضا تجاريا إيجابيا في روسيا، وإذا تحدثنا عن تجارة النفط والغاز، فقد نمت الإيرادات الروسية من 100 مليار إلى 220 مليارا هذا العام.. وهناك شك في ركوع روسيا على ركبتيها!".

بريطانيا تنوي التنافس مع روسيا على النفوذ في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية

قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إن لندن تريد التنافس مع روسيا على النفوذ في دول آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، حيث ستضع استراتيجيات طويلة الأجل لتطوير العلاقات معها.

وجاء في بيان صدر مساء السبت عن وزير الخارجية جيمس كليفرلي أن المملكة المتحدة ستضع استراتيجيات طويلة الأجل لتطوير العلاقات مع دول آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

صحيفة أمريكية: روسيا يمكن أن تستخدم مسيَّرة "الصياد" الضاربة في أوكرانيا

قالت صحيفة 19FortyFive الإلكترونية الأمريكية إن مسيّرة "الصياد" الضاربة قد تستخدمها روسيا في أوكرانيا حيث يمكن أن تلعب دور مقاتلة الاعتراض.

كما يمكنها توجيه ضربات الصواريخ والقنابل إلى الأهداف البرية.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار