واشتباكات مسلحة في جنين..

استشهاد شاب وإصابة آخرين في مخيم الدهيشة ببيت لحم وجنين برصاص "الفاشية اليهودية"

تابعنا على:   06:53 2022-12-05

أمد/ محافظات: استشهد صباح يوم الإثنين، شاب وأصيب ستة آخرون، خلال مواجهات مع قوات الفاشية اليهودية في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم. 

وأفادت الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب عمر مناع برصاص جيش الفاشية اليهودية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوة من جيش الفاشية اقتحمت المخيم وداهمت عدة منازل، وأثر ذلك اندلعت مواجهات، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى استشهاد الشاب عمر يوسف مناع بعد اصابته برصاصة في الصدر، فيما أصيب ستة اخرون بالرصاص الحي في الأطراف، نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر ذاتها، ان قوات الفاشية اليهودية اعتقلت كلا من: يزن يوسف حسن فرارجة (24 عاما)، والشقيقين عدي (24 عاما)، ومعاذ عصام أبو نصار (27 عاما)، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

ومن جهة أخرى، تصدت مجموعة من "الفدائيين" لقوات الفاشية اليهودية خلال اقتحامها مخيم جنين.

وفي الضفة الغربية، شنّت قوات الاحتلال مداهمات للمنازل و حملة اعتقالات، في مناطق متفرقة، واقتادتهم إلى مراكز تحقيقها، وعرف منهم:

1. المحرر يحيى بسام السعدي- مخيم جنين
2. باسم محمد الزهور- بيت كاحل غرب الخليل
3. معين محمد الزهور- بيت كاحل
4. بكر عوني الزهور- بيت كاحل
5. مطيع محمد الزهور- بيت كاحل
6. حمزة حسين الزهور- بيت كاحل
7. المحرر يزن مناع- مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
8. المحرر عدي أبو نصار- مخيم الدهيشة
9. المحرر معاذ أبو نصار- مخيم الدهيشة
10. محمد إبراهيم ارزيقات- تفوح غرب الخليل
11. مهدي سعيد الخواجا- نعلين غرب رام الله
12. عدي عقل سرور- نعلين
13. المحرر أمير الخواجا- نعلين
14. الفتى ياسر عرفات الشافعي- البيرة

وفي التفاصيل.. اعتقلت قوات الاحتلال، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وهم: باسم محمد بدوي الزهور وشقيقيه معين ومطيع، وعدي رائد محمد العصافرة، وحمزة حسين حسن الزهور، وبكر عوني الزهور، من بلدة بيت كاحل، ومحمد إبراهيم ارزيقات من بلدة تفوح، وشادي قدر مسلم ابو كرش من السموع.

وأضافت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما، اعتقلت قوات الاحتلال، أسيرا محررا من مخيم جنين، وهو: يحيى بسام السعدي، بعد ان داهمت منزله في حي الجابريات وعبثت بمحتوياته.

واندلعت مواجهات بين الشبان في مخيم جنين وقوات الاحتلال، التي اطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون ان يبلغ عن إصابات.

وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين.

وأخطرت سلطات الاحتلال، بوقف البناء في مخازن تجارية على مدخل بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وسلّمت إخطارات بوقف البناء في ثلاث مخازن، تعود ملكيتها للمواطن يوسف أسمر الريماوي، بحجة أنها تقع في المنطقة المصنفة "ج".

اخر الأخبار