بعد حريق النصيرات.. أمد يرصد حصيلة الحرائق في قطاع غزة

تابعنا على:   22:30 2020-03-23

أمد/ غزة: تتوالى الحرائق في قطاع غزة بشكل كبير خلال الفترة الماضي خاصة بعد حريق النصيرات الذي راح ضحيته مايقارب 22 مواطناً، معظمها جاءت في محلات تجارية ومنها داخل منازل بأماكن متفرقة في قطاع غزة إلى جانب حريق روضة أطفال.

مساء الأثنين نشب حريق شرق مدينة غزة في حي الزيتون في عمارة سكنية لعائلة أبو خوصه، ولم يبلغ عن وجود إصابات.

ورصد "أمد للإعلام" الحرائق المتتالية خلال اسبوع موزعة على محافظات قطاع غزة: 

مخيم البريج

اندلع حريق مساء يوم الأحد، داخل منزل في مخيم البريج، وسط قطاع غزة.

إذ أنّ الحريق نشب في علبة تجميع كهرباء داخل منزل بمنطقة بلوك 3 بمخيم البريج، وتم السيطرة عليه من قبل أطقم الدفاع المدني. دون وقوع إصابات.

مدينة خانيونس

وكان حريق اندلع في ساعات الفجر الأولى من يوم الأحد، بمنزل في مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

حيث أنّ حريق نشب في منزل بمنطقة الحي الإماراتي بمدينة خانيونس، وتم السيطرة عليه من قبل أطقم الدفاع المدني. دون وقوع إصابات.

مخيم النصيرات

اندلع حريق في أحد محلات الأجهزة الكهربائية في مخيم النصيرات، مساء يوم السبت، وسيطر الدفاع المدني على الحريق

وبحسب مصادر محلية، اندلع حريق محل ابو شاويش للاجهزة الكهربائية في مخيم للنصيرات ناجم عن ماس كهربائي وتم السيطرة عليه، ولا اصابات بصفوف المواطنين ولكن أضرار مادية كبيرة بالمكان.

كما أصيب 4 مواطنين، مساء يوم الثلاثاء الماضي، في حريق داخل منزل بمخيم النصيرات، وتمكنت طواقم الدفاع المدني في المحافظة الوسطى من السيطرة على الحريق.

ونشب الحريق في منزل المواطن جمعة الهور بغرفة للأطفال بسبب ماس كهربائي"، حيث تم نقل 4 إصابات بحالة طفيفة إلى مستشفى الأقصى.

 دير البلح

اندلع حريق هائل صباح يوم الجمعة، في روضة أطفال بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ حريق هائل اندلع في روضة شمس النهار النموذجية، في مدينة دير البلح واحتراق كامل لمقر الروضة والباصات وجزء كبير من المنزل.

كما سيطر الدفاع المدني صباح يوم الثلاثاء الماضي، على حريق اندلع في منزل بمدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من السيطرة على حريق اندلع إثر ماس كهربائي في شقة المواطن راجح ابو سليم بدير البلح، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في الحريق.


مدينة غزة

نشب مساء يوم الخميس الماضي، حريق في إحدى معارض للأزياء في مجمع اللولو (1) بحي الرمال غرب مدينة غزة.

وأفادت المصادر بأن حريق نشب في معرض حكاية في مجمع اللولو (1) بحي الرمال غرب مدينة غزة، مشيرة إلى سيارات الإسعاف هرعت للمكان مباشرة للسيطرة على الحريق وإطفائه.


كما ونشب حريق مساء يوم السبت الماضي، في مخازن مول "كير فور" بالقرب من دوار أبو مازن غرب مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة 5 مواطنين بالاختناق، وتم نقلهم إلى المستشفى على الفور.

حيث  أن سيارت الإطفاء هرعت إلى مكان الحريق وتمكنت من السيطرة عليه، لافتة إلى أن الحريق نتج عن تماس كهربائي، في مولد تابع لمول "كيرفور".

كلمات دلالية

اخر الأخبار