ردا على انباء موقع "إخواني - حمساوي"..المالكي: لا مفاوضات سرية مع إسرائيل
تاريخ النشر : 2015-10-27 19:30

امد/ رام اللة: نفى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، تقارير إعلامية عن تحضيرات لبدء مفاوضات فلسطينية إسرائيلية سرية.
وقال المالكي للإذاعة الفلسطينية الرسمية إن ما نشر بهذا الخصوص "هلوسات إعلامية ننفيها جملة وتفصيلاً وما يحدث على الأرض لا يسمح على الإطلاق العودة للمفاوضات مرة أخرى تحت أي سقف زمني ممكن".
وذكر أن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني أبلغت الجانب الفلسطيني أمس أن وفداً من اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط سيصل المنطقة قريباً.
وأشار المالكي إلى أن وفد الرباعية على مستوي المندوبين الدائمين سيلتقي الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي كلاً على حدا لبحث التطورات الميدانية الحاصلة ومستقبل عملية السلام.

وكان موقع "الخليج اون لاين" المحسوب على جماعة الاخوان وحماس، قد قال إن هناك اتفاقا سريا جرى بين "الأردن ومصر والإدارة الأمريكية والسلطة الفلسطينية"، لمنح المفاوضات مع إسرائيل فرصة جديدة لإمكانية تحريكها بعد توقفها لأكثر من عام ونصف.

وقال مسؤول في منظمة التحرير لم يتم كشف اسمه للموقع: "خلال اللقاءات التي جرت في العاصمة الأردنية عمان، يومي الجمعة والسبت، بين الملك الأردني والرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكية، تم وضع أسس جديدة، ضمن سقف زمني محدد لإمكانية تحريك مياه المفاوضات الراكدة من جديد".