غنيم يبحث مع 'الوكالة الأميركية للتنمية' التعاون في القطاع المائي
تاريخ النشر : 2015-10-26 19:34

أمد / رام الله : استقبل رئيس سلطة المياه مازن غنيم في مكتبه اليوم الاثنين، مسؤول قطاع المياه في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لدى فلسطين بيتر رايلي.

وشكر غنيم الضيف على التعاون المستمر، وأكد أهمية العلاقات الفلسطينية الاميركية وخاصة فيما يتعلق بقطاع المياه، وأهميّة هذا اللقاء الذي يأتي لمناقشة المشاريع والبرامج الحالية والمستقبلية، وأيضا من اجل الاطلاع على الخطط المستقبلية للوكالة، والعقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع.

وتم التطرق الى عمل لجنة المياه المشتركة، والمشاريع الفلسطينية المتعلقة بالبنية التحتية المائية والعالقة في هذه اللجنة بسبب تعطل اعمالها منذ اربعة اعوام.

وجرت مناقشة سير عملية تنفيذ المشاريع في قطاع المياه، والممولة من قبل الحكومة الأميركية، كما تم استعراض مشاريع قطاع المياه الأساسية الجاري تنفيذها في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتم التركيز على مشاريع غزة وبالأخص انشاء محطة التحلية المركزية في غزة نتيجة تدهور نوعية المياه و ضرورة ايجاد حل جذري في القريب العاجل.

من ناحيته أكد رايلي ان حكومة بلاده مستمرة بدعم قطاع المياه بمشاريع متعددة، من خلال توفير 70 مليون دولار لتنفيذها خلال عام 2016، وسيتم تحديدها في الايام القادمة بناء على خطط سلطة المياه وبما يضمن عدم وجود أية اعاقات.