شؤون الأسرى: 10 معتقلين اصيبوا برصاص الاحتلال لا زالوا بالمستشفيات الإسرائيلية
تاريخ النشر : 2015-10-25 20:45

أمد/رام الله:  أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن 10 معتقلين مصابين برصاص جنود الاحتلال لا زالوا يقبعون في المستشفيات الإسرائيلية منهم 4 أسيرات، وبعضهم في حالة الخطر الشديد.

وقالت الهيئة في لها الأحد إن جنود الاحتلال أطلقوا النيران على المصابين بهدف القتل، وبعضهم ترك ينزف لفترة طويلة قبيل نقله للعلاج.

وأشارت إلى أن العدد الإجمالي للأسرى الذين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال واعتقلوا مباشرة بعد إصابتهم يزيد عن 30 حالة، بقي 10 منهم قيد العلاج، وجزء منهم تم نقله إلى السجون بانتظار المحاكمة، وعدد آخر أفرج عنه.

وذكرت الهيئة أسماء الأسرى المصابين الذين لا زالوا قيد العلاج في المستشفيات الإسرائيلية، وهم جلال الشراونة في مستشفى "أساف هروفيه"، وبلال أبو غانم، وطارق دويك، و صلاح الدين البايض في مستشفى "بيلنسون".

فيما تتواجد كل من مرح باكير، محمد شلالدة، استبرق نور، إسراء جعابيص ومقداد الحيح في مستشفى "هداسا عين كارم"،  وإسراء عابد في مستشفى "العفولة".

وأوضحت الهيئة أن من الأسرى الذين نقلوا من المستشفيات الى السجون، هم الطفل أحمد مناصرة نقل إلى سجن "هشارون" للأشبال، شروق دويات إلى سجن "هشارون" للأسيرات، ونقل كل من أحمد حامد، عبد الله أبو الذهب،  عنان ملش وقيس شجاعية إلى سجن "عوفر"