إسرائيل تعلن "داعش" و"جبهة النصرة" وكتائب "عبد الله عزام" تنظيمات إرهابية
تاريخ النشر : 2015-10-25 07:22

امد/ تل أبيب: ذكرت الحكومة الإسرائيلية، مساء أمس السبت، أنها بصدد إعلان تنظيم "داعش"، و"جبهة النصرة" العاملة في سوريا وكتائب "عبد الله عزام" تنظيمات إرهابية، وذلك في إجتماعها الأسبوعي اليوم الأحد.

وبحسب جدول أعمال إجتماع الحكومة، فإنه سيتم تصنيف هذه التنظيمات على انها تنظيمات إرهابية في الإجتماع الذي يترأسه، اليوم،  رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو".

ويلفت ملحقٌ لجدول الأعمال، نشره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى أن "السنوات الأخيرة شهدت نموا للمنظمات العاملة بروح الأيديولوجية السلفية الجهادية، هذه المنظمات تسعى لبناء مجتمع تحكمه الشريعة الإسلامية والعودة إلى أيام أمجاد الإسلام ".

ويشير الملحق إلى أن جهاز الأمن العام "الشاباك"  طلب من الحكومة اعتبار هذه الكيانات، تنظيمات إرهابية .

ويأتي هذا القرار على الرغم من أن التنظيمات الثلاث لم تنفذ عمليات داخل او خارج إسرائيل ضد أهداف إسرائيلية.

ويعتبر الملحق الإسرائيلي، أن "جبهة النصرة" التي تعمل في سوريا، جزءً من تنظيم القاعدة، مضيف "وتشير التصريحات العلنية إلى رغبة جبهة النصرة في العمل ضد إسرائيل بعد سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد".

أما ما يتعلق بتنظيم "داعش" فيشير الملحق إلى أنه "من نتائج فرع القاعدة في العراق"، لافتا إلى أن "نشاطه استقطب عدداً من الفلسطينيين والمواطنين العرب في إسرائيل".

وذكر أن وزير الجيش الإسرائيلي "موسيه يعالون" كان قد اعتبر في الثالث من سبتمبر/أيلول عام 2014 ، تنظيم "داعش"، تنظيماً غيرَ قانوني.

وأوضح أن كتائب "عبد الله عزام"، أُنشئت في يوليو /تموز 2009 وانها تنشط في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان وقال"أحد أهداف التنظيم هو ضرب المصالح الإسرائيلية".