تكريم الناشط بكر حماد رائدا للعمل التطوعي في فلسطين
تاريخ النشر : 2013-12-13 16:00

أمد/ طولكرم: في احتفال مهيب كرمت اللجنة الوطنية لتكريم المتطوعين الفلسطينيين "عونة" عدد من رواد العمل التطوعي المتميزين في فلسطيم، كان على رأسهم الناشط المجتمعي والسياسي المتطوع البارز بكر حماد رزق الله عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني ورئيس مهرجان فرخة الدولي ونائب رئيس بلديتها، الذي حصل على الجائزة الاولى في العمل التطوعي المميز، وذلك خلال المهرجان الوطني لتكريم المتطوعين لعام 2013، الذي عقد أمس في مسرح جامعة فلسطين التقنية (خضوري طولكرم)، تحت شعار(لنحتفل بفلسطين ولنبادر بالتطوع لخدمتها، فكل زيتونة فيها تستحق متطوعا ومتطوعة)، بحضور رسمي وشعبي ودبلوماسي، ومشاركة شخصيات اعتبارية من مختلف أنحاء الوطن. وقد تخلل الاحتفال تكريم المتطوعين وعرض فيلم المهرجان، والعديد من الفقرات الفنية المتنوعة.

وكرمت اللجنة الوطنية 15 متطوعا ومتطوعة من المتميزين في مجالات ومبادرات ومشاريع العمل المختلفة والحملات الريادية، كان من بينهم خمسة من نشطاء  العمل التطوعي، منهم سيدة واحدة.

وجاء التكريم ضمن اربع جوائز، حصل من ضمنها على الجائزة الاولى الناشط المجتمعي والسياسي بكر حماد رزق الله، وهي جائزة "وحيد الحمد الله"، نظير دوره الريادي والمميز في العمل التطوعي في فلسطين. كما جرى في المهرجان ذاته، تكريم خمسة متطوعين ومتطوعات هم: الناشطة الاجتماعية عبير طه المصري، والمتطوع عيسى حنا عواد، والمتطوع الحاج سامي صادق، والمتطوع ميشيل وهبة عصفور.

الجدير ذكره ان الناشط بكر حماد ينخرط بالعمل التطوعي منذ كان عمره 11عاما، وهو حاليا نائب رئيس مجلس قروي فرخة وعضو المجلس الاستشاري والثقافي محافظة سلفيت ورئيس جمعية فرخة التعاونية رئيس ومركز البد الثقافي وجمعية المزارعين الفلسطينين ومدير لمهرجان فرخة الدولي منذ عشرون عام، وقد شارك بالعديد من الفعاليات والمهرجانات الوطنية والدولية ولا زال ينشط في العديد من الاطر الجماهيرية التطوعية ومقاومة الاستيطان وجدار الفصل العنصري.