حسام عرفات : مقترحات كيري تصفوية وعلي السلطة رفضها
تاريخ النشر : 2013-12-12 17:10

أمد / رام الله : قال المحامي حسام عرفات مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة في الأراضي الفلسطينية ان المقترحات التي يحملها جون كيري إلي السلطة الفلسطينية المتمثلة في مشروع إطار لحل انتقالي هي مقترحات تصفوية للقضية الفلسطينية والحقوق الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها الحق في دولة مستقلة وحق اللاجئين في العودة إلي ديارهم حسب القوانين الدولية .

وأضاف عرفات ان مشروع كيري يتحدث عن اتفاق أمني انتقالي مدته 15 عاماً مع بقاء السيطرة الإسرائيلية على المواقع والنقاط العسكرية الحالية في منطقة الأغوار والطرق الموصلة إليها ومحطات الإنذار المبكر المقامة على جبال الضفة الغربية وإقامة إدارة مشتركة للمعابر مع الأردن وتسيير دوريات مشتركة على الحدود مع الأردن وهو مايعني إعادة تموضع ميدانية للاحتلال بغطاء سياسي تمثلها هذه المقترحات .

ولفت عرفات إلي ان كيري يتبني الرؤية الإسرائيلية للموضوع الفلسطيني والقائمة علي الحل الأمني وعدم الاعتراف بالحقوق السياسية للشعب الفلسطيني.

ودعا عرفات السلطة الفلسطينية إلي رفض هذه المقترحات التصفوية ومقاومتها ومصارحة شعبنا بفحواها وخطورتها وعدم إبقاؤها طي الكتمان .

وطالب عرفات السلطة الفلسطينية الانسحاب العاجل من المفاوضات والتوجه إلي الامم المتحدة والانضمام إلي مؤسساتها وخصوصا محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة إسرائيل ومحاكمتها علي جرائمها بحق الشعب الفلسطيني

 وختم عرفات تصريحه بدعوة كل فصائل العمل الوطني والإسلامي وكل مكونات شعبنا الفلسطيني إلي مواجهة هذا الهجوم السياسي الأمريكي الخطير وذلك بدعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير إلي الانعقاد الفوري لوضع خطة شاملة موحدة لإفشال هذا المخطط الأمريكي الإسرائيلي التصفوي للقضية الفلسطينية