" نضال المرأة بغزة " تدعو إلي تعزيز دور المرأة الفلسطينية وإشراكها في صنع القرار
تاريخ النشر : 2013-12-10 19:43

أمد/ غزة : أكدت كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم , على ضرورة تفعيل وتعزيز دور المرأة الفلسطينية بالمشاركة في صنع القرار ورسم السياسات العامة , وأن تأخذ حقها في عملية البناء، وممارسة دورها في المشاركة السياسية والاجتماعية عبر التمثيل في مؤسسات الدولة .

جاء ذلك خلال اجتماع لقيادة كتلة نضال المرأة عقدته في مقرها بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة , بحضور تراجي أبو ارجيلة عضو اللجنة المركزية للجبهة , وهمام أبو مور مسئول الجبهة برفح , واعتدال زعرب سكرتيرة الكتلة بالمحافظة , حيث ناقشت خلال الاجتماع أخر المستجدات والتطورات السياسية والأوضاع التنظيمية والنقابية للكتلة بمحافظة رفح .

وقالت تراجي أبو ارجيلة " أن المرأة الفلسطينية أثبتت وجودها ومشاركتها في كافة المجالات النضالية, وما زالت تلعب دورا رائدا في إقامة مجتمع وطني ديمقراطي قائم على العدالة الاجتماعية وبدولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حق المرأة في مساواة كاملة تضمن لها مشاركة حقيقية في الحياة العامة .

وعلى الصعيد التنظيمي والنقابي استعرضت الكتلة أوضاعها النقابية والتنظيمية للكتلة بالمحافظة , وتدارست الكتلة سبل استنهاض عملها النقابي في كافة المجالات ووضع خطة عمل للكتلة للمرحلة المقبلة .