بعد ان التقى ليفني وعريقات بواشنطن..كيري يقرر العودة غدا الى فلسطين
تاريخ النشر : 2013-12-10 08:38

امد/ واشنطن: أعلنت الخارجية الأمريكية، أن جون كيري وزير الخارجية الأمريكية، سيعود إلى المنطقة يوم الأربعاء؛ وذلك في إطار جولة خارجية تستغرق ستة أيام يزور خلالها إسرائيل ورام الله وفيتنام والفلبين.

وقالت جين بساكي المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن كيري رأى العودة إلى المنطقة لإجراء مباحثات مع كل من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، حول قضايا الوضع النهائي خاصة الأمن والحدود.

وأكدت المتحدثة، أن الولايات المتحدة تركز جهودها على التوصل إلى اتفاق خاص بالوضع النهائي وليس اتفاق مؤقت، مشيرة إلى أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي مازالا ملتزمان بإطار زمني وهو الأشهر التسعة.

واعترفت بساكي، بأن الأمن يعتبر مكونًا مهمًا في المباحثات، قائلة إن كيري والجنرال جون الين الذي تم تعيينه من جانب الإدارة الأمريكية أمضيا وقتًا طويلاً خلال الزيارة الأخيرة مع الإسرائيليين لبحث القضايا الأمنية، كما قام فريق أمريكي منفصل ببحث القضايا الأمنية مع الفلسطينيين في حالة إقامة دولة فلسطينية قابلة للنمو.

وقالت المتحدثة الأمريكية، إن كيري اجتمع في مقر الخارجية الأمريكية أمس، مع رئيسي فريقي التفاوض الفلسطيني صائب عريقات، والإسرائيلي تسيبي ليفني، على هامش مؤتمر "سابان" لسياسة الشرق الأوسط التابع لمعهد "بروكينجز"، مشيرة إلى أن المباحثات تعتبر مواصلة للمباحثات التي أجراها الأسبوع الماضي في المنطقة.