مصادر أمنية مصرية: هروب 10 من قيادات "انصار بيت المقدس" من سيناء الى غزة
تاريخ النشر : 2013-12-09 11:23

أمد/ العريش: كشفت مصادر أمنية مصرية لصحيفة "المصري اليوم" عن هروب 10 من قيادات تنظيم "أنصار بيت المقدس" من سيناء، بعد تضييق الخناق عليهم من قوات الجيش والشرطة، إلى قطاع غزة ومحافظة مطروح.
وأوضحت المصادر أن "عناصر مسلحة تمكنوا من الهرب إلى غزة بعد ملاحقة قوات الجيش لهم وقتل عدد منهم، بفضل أفراد القبائل الخبراء بدروب الصحراء في سيناء"، لافتة الى أن "عناصر التنظيم هربوا إلى غزة ومطروح، ومن بينهم (ك.ع) و(ش.م) و(س. ح) و(م.ر) و(ى.س)، المتورطون في تنفيذ تفجيرات الغاز والسيارات المفخخة ضد قوات الأمن، وخطف جنود العام الماضي، وقتل مجندين في القوات المسلحة برفح".
وأضافت أن "القوات المسلحة تمكنت من تضييق الخناق على العناصر المسلحة، خصوصا في المنطقة الشرقية، ونجحت في إقناع أفراد من القبائل بالتعاون مع الجيش للقضاء على الإرهاب، ونجحت في ضبط العشرات من العناصر المشتبه بتورطها في عمليات إرهابية ضد الجيش والشرطة".
وكشف مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن شمال سيناء أنه "تلقى تهديدات على تليفونه الخاص من مجهولين بـ"تصفيته جسديا" إذا استمر في ملاحقة العناصر الإرهابية، مؤكدا أن تطهير سيناء من الإرهاب أصبح "وشيكاً".