مسلمة اماراتية تتهم الخطوط الجوية الأمريكية بالتمييز ضدها
تاريخ النشر : 2015-05-31 20:29

طاهرة أحمد

امد/ لندن: تواجه الخطوط الجوية الامريكية حملة مقاطعة بعد أن رفض طاقم الطائرة أن يعطي سيدة إماراتية تدعى طاهرة أحمد، عبوة مشروبات غازية، موجهين لها الاتهام بأنه من الممكن استخدامها في شيء مضر للركاب.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن سيدة أماراتية مسلمة أثارت ضجة بعدما نشرت تعليقا على صفحتها على فيس بوك تتحدث فيه عن تعرضها للتمييز.

وأوضحت الصحيفة أن طاهرة أحمد، التى تدرس بإحدى جامعات شيكاغو، وثقت ما تعرضت له على متن طائرة الخطوط الجوية المتحدة فى تعليق انتشر بشكل سريع للغاية وأدى إلى تعهدات بمقاطعة الشركة.

 وقالت طاهرة إنها عندما طلبت علبة من المياه الغازية غير مفتوحة، لم يلبى لها طلبها، فى حين أن الرجل الجالس بجوارها حصل على طلبه بعلبة من البيرة غير المفتوحة.

واتهمت طاهرة مضيف الطائرة بالتمييز الواضح ضدها عندما طلب علبة غير مفتوحة من الصودا لأسباب صحية، وقال لها المضيف "أنا آسف، لا استطيع أن أقدم لك علبة غير مفتوحة".

وعندما حصل الرجل الجالس بجوارها على علبة من البيرة غير المفتوحة، قالت إنها أُخبرت بأنه غير مصرح لهم بتقدم علب غير مفتوحة لأشخاص، لأنهم قد يستخدمونها كسلاح على الطائرة".

وأضافت طائرة أن المسافرين معها على متن الطائرة لم يساعدونها، وقال لها أحد الركاب " أنت مسلمة ويجب أن تخرسى". وصرح متحدث باسم شركة الخطوط الجوية المتحدة إنهم يحاولون الاتصال بطاهرة من أجل فهم أفضل للموقف الذى حدث معها.

وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية أن احد ركاب الطائرة قام بسبها وقال لها لفظياً "أنتي مسلمة.. إذن اخرسي".

وكشفت طاهرة من خلال صفحتها على موقع "فيس بوك"، أن بعد بضع دقائق قام الراكب المجاور لها بفتح عبوة مشروب غازية، مشيرة إلى أنهم رفضوا أعطاءها عبوة لأنها مسلمة.

وقالت طاهرة: "قلت للمضيفة أن رفضك إعطائي عبوة مشروب غازية، رغم إعطائها للآخرين هي عنصرية، فأجابتني أن ذلك دواعي أمنية".

ورداً على ما نشرته طاهرة على فيس بوك، قام نشطاء توتير بتدشين هاشتاج "نتحد_من_أجل_طاهرة"، واتهموا الخطوط الجوية البريطانية بفوبيا الإسلام والعنصرية ضد المسلمين.