ذوي المعتقلين التتر وأبو سلوم لدى السلطة يتقدموا بشكوى لمؤسسات حقوق الانسان
تاريخ النشر : 2015-05-30 11:54

أمد / رام الله : تقدم ذوي المعتقلين لدى اجهزة امن السلطة  حازم التتر وهاني ابو سلوم بشكوى لمراكز وهيئات حقوق الانسان العاملة في غزة والضفة الغربية اعتراضا على اعتقال ابنائهم الذي تجاوز الـ120 يوم دون تقديم لائحة اتهام ضدهما او عرضهما على اي محكمة فلسطينية .

يذكر ان التتر وأبو سلوم محتجزين منذ شهر فبراير الماضي لدى جهاز الامن الوقائي في بتونيا وكلاهما يعمل في مكتب النائبين عن حركة فتح ماجد ابو شمالة وعلاء ياغي وهما من ابناء غزة التي غادروها على اثر احداث الانقسام في العام 2007 , وفي نفس الشهر كانت قوة امنية اقتحمت مكتب النائبين الامر الذي دفع عدد من النواب لعقد مؤتمر صحفي متزامن في المكتب المقتحم في رام الله ومكتب الكتلة في غزة للتعبير عن رفضهم واستنكارهم لعملية الاقتحام التي اعتبروها تغول للسلطة التنفيذية على السلطة التشريعية وتجاوز صارخ للقانون في حينه .

وقام ذوي المعتقلين بتقديم الشكاوي الخميس 28/5 لدى كل من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان والمركز الفلسطيني ومؤسسة الميزان والضمير والحق ومكتب المفوض السامي  يطالبون بإطلاق سراح ابنائهم المحتجزين بشكل تعسفي على حد وصفهم .

ووجه مكتب النائب ماجد ابو شمالة رسالة لذات المؤسسات وصف فيها عملية الاقتحام والاعتداءات التي طالت المكان والمقتنيات التي تم الاستيلاء عليها والمبالغ المالية التي اختفت بعد عملية الاقتحام  والشكوى التي قدمت للنائب العام في حينه ولم يتلقى النواب ردا عليها حتى الان وأكد مكتب النائب في رسالته تمسكه بالقانون وحقه المادي و المعنوي الان وغدا مشددا على ضرورة التقيد بالقانون وتنفيذه .

وحمل ذوي المعتقلين المسؤولية عن حياة ومصير ابنائهم لجهاز الامن الوقائي ورئيسه اللواء زياد هب الريح معتبرين ان ابنائهم معتقلين سياسيين على خلفية مناكفات سياسية على حد تعبيرهم مناشدين الرئيس محمود عباس بالأمر من اجل اطلاق سراحهم ووضع حد لسطوة الامن وتجاوزه للقانون الفلسطيني حسب قولهم .

وأشار ذوي المعتقلين لأنهم سيستمرون في فعل كل ما يلزم من اجل اعلاء قضية ابنائهم حتى اطلاق سراحهم ووقف احتجازهم الغير مبرر والغير قانوني   ولفت ذوي المعتقل ابو سلوم بان لدى ابنهم حالة انسانية تحتاج الى رعاية ابنهم المعتقل بشكل كامل ولا يوجد راعي لهذه الحالة سواه ويعلمها جيدا الجهاز المحتجز لابنهم .