"فتح" وسط خان يونس تنعي القائد المؤسس أحمد خليل وافي 'أبو خليل'
تاريخ النشر : 2013-12-07 10:09

أمد/ خانيونس : نعت حركة 'فتح' إقليم وسط خانيونس، إلى شعبنا في الوطن والشتات، القائد المؤسس أحمد خليل وافي 'أبو خليل' الذي وافته المنية أمس الخميس في القاهرة بعد أكثر من نصف قرن من العطاء المتواصل، حيث شهدت له الساحات كافة بكل أشكال العطاء والنضال.

وقالت الحركة في بيان النعي: إن الراحل قضى عمره مناضلا وقائدا مدافعا عن حقوق شعبه، وخاض معارك النضال والبطولة التي مرت بها الثورة الفلسطينية، وأثبت خلالها شجاعة نادرة أكسبته احترام الجميع.

وأضافت، أنه تربت على يدي الراحل أجيال وتعلمت منه حب الوطن والالتزام بقضايا شعبه، وهي ما زالت تواصل السير على الطريق التي سلكها الشهيد متمسكة بالأهداف النبيلة التي قضى من أجلها.

وأكدت أن الراحل كان صلبا وحازما ومعطاء، وأمينا على المهام القيادية الكبرى التي كلف بها دفاعا عن الشرعية الفلسطينية. فقد كان الراحل رفيق درب الرئيس الخالد ياسر عرفات، ورفيق درب الرئيس محمود عباس، ورفيق درب الشهداء أبو جهاد الوزير، وأبو إياد، وأبو الوليد، وأبو يوسف النجار، وعبد الرازق المجايدة أبو العبد، ورفيق كل القادة الشهداء الذين سقطوا على درب الحرية والاستقلال منذ معارك الثورة الأولى وحتى يومنا هذا.