بلدية خان يونس تشرع بتنفيذ شبكة صرف صحي بمنطقة الوفية
تاريخ النشر : 2015-05-26 19:38

أمد / غزة : شرعت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، بتركيب شبكة صرف صحي في منطقة الوفية للشوارع الواقعة في محيط مضخة الصرف الصحي وذلك بدعم من مؤسسة (أنيرا) بتكلفة (25) ألف دولار.

وذكر م. محمد أبو شعر مشرف مشاريع الصرف الصحي بالبلدية أن أعمال تنفيذ الشبكة الجديدة ستعمل على تطوير خدمة الصرف الصحي للمواطنين في شوارع المنطقة ، فضلاً عن العمل على ربط المنازل على الشبكة الجاري العمل بها والمساهمة في الحفاظ على البيئة والصحة العامة.

وأوضح أن المشروع سيتم بموجبه تركيب مواسير بطول (550) متر اً طولياً، وبأقطار مختلفة بالإضافة إلى تركيب (20) منهلاً ووصلات منزلية وتوصيل شبكات جديدة للمواطنين حيث من المتوقع أن يخدم (50) منزلاً  تقريباً

وبين أبو شعر أهداف المشروع المتمثلة في حل مشكلة الصرف الصحي في المنطقة التي تعتبر من أكثر المناطق إنخفاضاً في مدينة خان يونس وتعاني منذ عشرات السنين من مشكلة الصرف الصحي، إلى جانب التخلص من الآثار السلبية للحفر الامتصاصية تمهدياً لتطوير شوارع المنطقة خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى ربط منازل على الشبكة الجديدة للحفاظ على الوضع البيئي والصحي والتخلص من تكلفة كسح الحفر الإمتصاصية التي ترهق كاهل المواطنين في تلك الشوارع .