مصر: تصفية "مصطفى السواركة" أحد روؤس الارهاب في سيناء
تاريخ النشر : 2015-05-24 15:10

امد/ القاهرة: تمكنت قوات الصاعقة المصرية مدعومة بعناصر مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة، من القضاء على أخطر الخلايا الإرهابية المتمركزة بقرية التومة بجنوب الشيخ زويد والتي تعتبر من أهم معاقل تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي، وتمكنت من تصفية 6 أعضاء بالخلية والقبض على 6 آخرين بعد اشتباكات عنيفة استمرت لمدة ساعتين.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن قوات الجيش رصدت تمركز إحدى الخلايا الإرهابية شديدة الخطورة، داخل أحد الأوكار بقرية التومة، وعلى الفور داهمت القوات الوكر ودارت اشتباكات عنيفة مع عناصر الخلية، انتهت بتصفية 6 منهم والقبض على 6 آخرين، فضلا عن تدمير سيارة و3 دراجات بخارية.

كما تمكنت قوات الجيش بشمال سيناء، اليوم، من تصفية مصطفى حمدان السواركة، شقيق محمد حمدان السواركة، الانتحاري الذي نفذ عملية تفجير مديرية أمن جنوب سيناء بسيارة مفخخة يوم 7 أكتوبر من عام 2013 والتي أسفرت عن استشهاد 5 من قوات الشرطة وإصابة أكثر من 40.

وأكد مصدر أمني أن القتيل من قيادات تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي وشارك في عملية الهجوم الإرهابي على الكتيبة 101 بالعريش، مشيرا إلى أن قوة من الجيش رصدت المذكور يستقل دراجة بخارية وبحوزته سلاح آلي على طريق الجورة بجنوب الشيخ زويد، فتعاملت معه القوات حتى تمكنت من تصفيته.

ومن ناحية أخرى، حاول إرهابيون نصب كمين لقوات الجيش بمدينة الشيخ زويد، عن طريق زرع 4 عبوات ناسفة كبيرة الحجم في عدة مناطق مختلفة بالمدينة، لاستهداف الآليات والمدرعات العسكرية، على مدخل الشيخ زويد، وعلى طريق مستشفى الشيخ زويد العام.

وأكد مصدر أمني، أن سيارات الكشف عن الألغام والعبوات الناسفة، نظمت أمس حملة تمشيط موسعة للكشف عن العبوات الناسفة، وتمكنت من العثور على عبوتين بالقرب من كمين البوابة العسكري بمدخل جنوب الشيخ زويد واثنتين بالقرب من مستشفى الشيخ زويد العام، وعلى الفور تعاملت معها بإطلاق النار عن بعد حتى تم تفجيرهم وإحباط مخطط العناصر الإرهابية.

وعلى صعيد ملاحقة العناصر الإرهابية، أعلنت مديرية أمن شمال سيناء شن حملة مشتركة من ضباط إدارة البحث الجنائي والأمن العام والأمن الوطني مدعومة بقوات الأمن المركزي أسفرت عن ضبط "أ.س.م.س" 37 عاما، بدون عمل، و"ر.س.م.س" 35 عاما، شقيق الأول، و"م.م.ا" 40 عاما، سائق بمديرية الزراعة، بتهمة الانضمام عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والتحريض على تنظيم المسيرات وأعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية.

 

وأكد البيان أن القوات تمكنت من القبض على 40 محكوما عليهم في قضايا متنوعة، وتحرير 265 مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي محافظة جنوب سيناء، طاردت قوات الأمن "الدخيل" والذي يعتبر أخطر جنائي مطلوب في عدة قضايا بلغت مدة عقوبتها 300 سنة سجن، ولكن المتهم تمكن من الهرب، بعد تركه السيارة التي كان يستقلها، وعثرت القوات بداخلها على 4 بنادق آلية و500 طلقة و10 خزن وهاتف ثريا.

ووردت معلومات إلى مدير أمن جنوب سيناء، اللواء حاتم أمين، تفيد تردد المتهم الهارب علي سالم دخيل، على منطقة وادي الندية التابع لقرية وادي فيران بجنوب سيناء لزيارة أسرته على فترات زمنية متقاربة.

وكلف مدير الأمن بتشكيل قوة من المديرية، تحت إشراف مدير المباحث الجنائي، العميد محمد خريصة مدير المباحث الجنائية، وخرجت حملة أمنية مكبرة ضمت رجال المباحث الجنائية وتأمين الطرق والأمن المركزي والعمليات الخاصة اتجهت لمكان المتهم المذكور لضبطه، وفور وصول القوات للمنطقة طاردت المتهم وسط تبادل لإطلاق النار حتى تمكن في النهاية من الهرب مترجلاً تاركاً السيارة.