انريكي ساخرا: تشافي سيلعب كرة "بطيخ" في قطر
تاريخ النشر : 2015-05-23 23:52

أمد – وكالات : تهكم لويس انريكي المدير الفني لفريق برشلونة الاسباني، على انتقال قائد الفريق تشافي هيرناندير للدوري القطري، بعدما قضى 17 عاما في صفوف الفريق الاول لبرشلونة.

وكان تشافي قد اعلن في مؤتمر صحفي عقده الخميس، ان هذا الموسم هو الاخير له بقميص النادي الكتالوني، وسينتقل الى قطر لاستكمال مسيرته في نادي السد لمدة موسمين، مع وجود خيار لتجديد عقده لعام ثالث.

وقال انريكي ساخرا في تصريح لوسائل الاعلام الاسبانية: "تشافي سيعيش الواقع القاسي لكرة القدم من الان. سيمرر الكرة وينتظر ان تعود اليه "بطيخ"، برشلونة مكان فريد من نوعه. لكنها ستكون تجربة جميلة بالنسبة له ولعائلته، وسيعمل على تقييم تجربته التي سيعيشها هناك".

واضاف المدير الفني لفريق برشلونة: "انه شخص مهم في تاريخ النادي، وليس لدي ادنى شك في ان ابواب برشلونة ستظل مفتوحة امامه في اي وقت".

واوضح لويس انريكي ان رحيل تشافي امر طبيعي في ظل تقدم العمر، وهو حال احتراف الرياضة، وان اللاعب ادى دوره على الوجه الاكمل مع الفريق، وكم كان يتوقع منه.

واشار المدير الفني لفريق برشلونة، الى ان تشافي كان له دور كبير كقائد للفريق وصاحب رأي، واختار قراره بالرحيل في الوقت المناسب من وجهة نظره.

يذكر ان تشافي اكد انه كان على وشك مغادرة برشلونة في الموسم الماضي، لكنه سعيد بتأجيل قراره في ظل اقتراب الفريق من تحقيق الثلاثية هذا الموسم، بالرغم من وجوده على مقاعد البدلاء في معظم مباريات الموسم.