فجرا ..مئات الفلسطينين يشيعون الشهيد ابو ادهيم في جبل المكبر
تاريخ النشر : 2015-05-21 12:37

مئات الفلسطينيين يشيعون الشهيد

امد/ القدس المحتلة: شيع المئات من أهالي بلدة جبل المكبر جنوبي القدس المحتلة، فجر اليوم الخميس، جثمان الشهيد عمران عمر أبو ادهيم (41 عاماً) في مسيرة إنطلقت من منزله في البلدة حتى مقبرة 'السواحرة' حيث ووري .

وكانت سلطات الاحتلال سلمت جثمان الشهيد لذويه عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، واشترط وجود 20 شخصاً فقط عند مركز شرطة 'عوز'، مشيرة الى أن سيارة إسعاف تابعة لجمعية 'نوران' نقلت الجثمان الى منزله حيث ألقيت نظرة الوداع الاخيرة عليه.

وشدد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود على أن ما حدث مع الشهيد هو حادث سير وليس كما يدعي الاحتلال محاولة لتنفيذ عملية دهس جنود، مضيفا،' عدم تعنت الاحتلال هذه المرة عند تسليم جثمان الشهيد ومصادرة كافة التسجيلات لكاميرات المراقبة الخاصة بالمحال التجارية عند موقع الاغتيال ومصادرة الاجهزة الخليوية من الذين تواجدوا في الموقع يدلل على أن الشهيد أبو دهيم ضحية يد الاحتلال المضغوطة على الزناد دوماً تجاه الفلسطينيين.'

وأكد محمود ضرورة المطالبة بفتح تحقيق فيما جرى مع الشهيد أبو ادهيم، معرباً عن وجوب خوض معركة قانونية لفضح جريمة الاحتلال.

وكان الشهيد عمران أبو ادهيم قد استشهد في قرية الطور برصاص الاحتلال بإدعاء محاولته دهس جنود، فيما فند شهود عيان الرواية وأكدوا أن خللاً في القيادة كلفه حياته.