سهم البنك العربي يقفز 8% تفاؤلا بتسوية محتملة لقضيته أمام المحاكم الأميركية
تاريخ النشر : 2015-05-19 22:04

امد/ عمان: غلق سهم البنك العربي تداولات بورصة عمان مرتفعا بنسبة اقتربت من 8%، اليوم الثلاثاء، متفاعلا مع أنباء تسوية محتملة تنهي القضية المرفوعة ضد البنك أمام المحاكم الأميركية.

وأغلق السهم تداولات الجلسة على سعر 6.61 دينار مرتفعا من 6.15 دينار إغلاقه جلسة أمس الاثنين، بزيادة 7.47%، لترتفع مكاسبه في يومين الى 71 قرشا او بنسبة 12%.

ودفعت مكاسب سهم البنك العربي مؤشر بورصة عمان إلى ارتفاع بنسبة 1.25%، في نهاية جلسة تداولات اليوم، ليرتفع مؤشر البورصة الأردنية إلى أعلى مستوى في أربعة أسابيع.

وفي بيان توضيحي تلقته بورصة عمان، اليوم الثلاثاء، قال البنك العربي 'ان ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن السيد صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك العربي بخصوص مفاوضات بشأن القضية المقامة ضد البنك في الولايات المتحدة الأميركية، ليس بالأمر الجديد، حيث انه وعلى مدار عامين كانت هناك مفوضات تتم بهذا الخصوص بين الحين والآخر بين الأطراف المعنية، اذ تعتبر هذه المفاوضات امرا اعتياديا في أية قضية منظورة أمام القضاء، وتبقى جميع الاحتمالات قائمة، علما ان البنك يواصل تحضيراته لمرحلة المحاكمة التي ستتم في شهر آب من هذا العام، والتي سيتبعها مباشرة تقديم البنك لاستئنافه، وهو على قناعة بقوة وسلامة موقفه في مرحلة الاستئناف'.