الرئيس عباس يمنح شخصيات اردنية أوسمة خاصة لدورها الخاص في الثورة الفلسطينية
تاريخ النشر : 2015-05-18 23:11

امد/ عمان: منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اللواء الركن الراحل محمد توفيق الروسان (أبو الحكم)، مدير هيئة القضاء الثوري السابق في منظمة التحرير الفلسطينية، وسام نجمة الشرف العسكري.

وقرر الرئيس عباس منح اللواء الركن 'أبو الحكم' الوسام، تقديرا لدوره القيادي والنضالي المشرف، وانتمائه القومي الأصيل، ودفاعه المخلص عن فلسطين، وتثمينا عاليا لالتزامه العربي الأبي، حيث كرّس حياته من أجل حرية دولة فلسطين واستقلالها.

كما منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاثنين، الشهيد الفريق الركن مشهور حديثة الجازي، وسام نجمة الشرف العسكري.

وتسلم الوسام في مقر إقامة الرئيس بالعاصمة الأردنية عمّان، أبناء الشهيد الجازي، رمزي وبسام، وعمر،

وقرر الرئيس عباس منح الشهيد الفريق الركن مشهور الجازي الوسام، تقديرا لتاريخه العسكري المشرف، وتثمينا عاليا لمواقفه القومية الأبية كواحد من فرسان القوات المسلحة الأردنية، وكقائد عربي أصيل، قاتل ببسالة وشجاعة في الدفاع عن شرف الأمة وكرامتها، في معركة الكرامة الخالدة.

والفريق الركن مشهور حديثة الجازي (1928-2001) قائد عسكري أردني وصل إلى رتبة فريق ركن وتولى منصب قائد القوات المسلحة الأردنية وهو من قبيلة الحويطات، وأشهر المعارك التي قادها كانت معركة الكرامة في 21 مارس/آذار 1968، وكان وقتها برتبة عقيد. ولد في منطقة معان عام 1928 وتوفي يوم الثلاثاء 6 نوفمبر تشرين الثاني عام 2001 عن 73 عاما.

كما منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاثنين،  المناضل غانم زريقات، وسام الاستحقاق والتميز.

وقرر عباس منح المناضل زريقات الوسام، تقديرا لحسه القومي الرفيع، وتثمينا عاليا لالتزامه الأخلاقي الذي دفعه ليكرس نتاجه الأدبي والفكري لخدمة أمته العربية وفي طليعتها إيمانه بعدالة القضية الفلسطينية.

كما منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اللواء ركن مطلق حمدان نصار أبو طه، وسام نجمة الشرف العسكري.

وقرر عباس منح اللواء ركن مطلق أبو طه الوسام، تقديرا لدوره القيادي والنضالي المشرف، وانتمائه القومي الأصيل، ودفاعه المخلص عن فلسطين، وتثمينا عاليا لالتزامه العربي الأبي، حيث كرّس حياته من أجل حرية دولة فلسطين واستقلالها.