العربي: الجامعة العربية تدعم الجهود الدولية لحل الأزمة السورية
تاريخ النشر : 2015-05-17 15:59

امد/ القاهرة - د ب أ: أعلن الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، دعم الجامعة لجهود المبعوث الأممي، ستيفان دي مستورا، لحل الأزمة السورية، من خلال المشاركة بفعالية في الحوار الذي من المقرر أن يبدأ الساعات القادمة في سويسرا.

وقال العربي، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، قبل مغادرته القاهرة متوجهاً إلى جنيف على رأس وفد، إن الجامعة حريصة على دعم الجهود الدولية الخاصة ببحث الأزمة السورية، وإنهاء معاناة الشعب السوري، حيث يبدأ دي مستورا سلسلة من المشاورات مع الأطراف السورية المختلفة، وممثلي الدول الكبرى والإقليمية، والمنظمات الإقليمية، لبحث سبل التوصل لحل للأزمة السورية.
وحول موقف الجامعة العربية لطبيعة حل الأزمة السورية، قال العربي إن موقف الجامعة واضح، وهو ضرورة تنفيذ بيان جنيف الأول، والذى يهدف إلى وحدة واستقلال وسلامة الأراضي السورية، ووضع حد للعنف، وتيسير بدء عملية سياسية تلبي تطلعات الشعب السوري المشروعة.
وحول موقف الجامعة بشأن الحوار اليمني، الذي يبدأ اليوم في الرياض، قال العربي إن الجامعة تدعم هذا الحوار، وتشارك فيه ممثلة بنائب الأمين العام للجامعة، السفير أحمد بن حلي، ونحن ندعم جهود السعودية، ودول مجلس التعاون الخليجي، في هذا الإطار.