محافظ قلقيلية ورئيس البلدية يفتتحان سوق الخضار والفواكه المركزي في مدينة قلقيلية
تاريخ النشر : 2015-05-16 15:33

أمد/ قلقيلية : افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود سوق الخضار والفواكه المركزي الجديد والذي يقع جنوبي مدينة قلقيلية، وذلك بعد إنهاء كافة الاستعدادات اللوجستية للسوق.

وشارك في الافتتاح نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، ونائب قائد المنطقة العقيد جمال عودة ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال، وأمين سر حركة فتح محمود ولويل، وممثلي القوى الوطنية، والعديد من الفعاليات الرسمية والشعبية.

وقال المحافظ أن افتتاح السوق يأتي تعزيزا لتطوير المدينة والمحافظة اقتصاديا، مؤكدا على أهمية تطوير أسواق المحافظة لتتناسب مع الرؤى البنيوية والتطويرية للاقتصاد في المحافظة، مشيرا إلى أن افتتاح السوق سينعكس إيجابا على تطور ودعم القطاع الزراعي ويساهم في تسويق منتجات المزارعين في المحافظة التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة نتيجة للاحتلال وسياساته الهادفة إلى ضرب الاقتصاد في المحافظة وضرب الإنتاج الزراعي فيها، مؤكدا على أهمية دعم المزارعين وتقديم كافة التسهيلات لهم لتعزيز صمودهم والتصاقهم بالأرض.

وأكد عثمان داوود على أن افتتاح السوق خطوة ايجابية باتجاه تطوير البلد، مشيرا إلى أن افتتاح السوق سيكون له اثر كبير في تطوير الحركة التجارية في المدينة ويفتح فرص جديدة للعمل، وأضاف أن نقل السوق المركزي إلى الموقع الجديد سيساهم بشكل كبير في تنظيم أسواق المدينة وحركة السير فيها ويساهم في جذب المتسوقين للمدينة.

وأشار داوود إلى أن انتقال السوق خطوة البداية في تطوير أسواق المدينة وسيتبعها خطوات متسلسلة لتنظيم أسواق المدينة وإنهاء الازدحام فيها وإتاحة المجال للمواطنين والمارة من استخدام الأرصفة والطرقات بشكل آمن وسليم.

من ناحيته قال التاجر محمد الشنطي أن افتتاح السوق سينعكس إيجابا على تطور الاقتصاد في المحافظة وسيفتح مجالا أوسع للمنافسة، مشيرا إلى أن تأخر انتقال السوق كان نتيجة لخلافات فنية تم علاجها بالاتفاق بين كافة الأطراف.

يذكر أن سوق الخضار والفواكه المركزي يقع على مساحة سبعة دونمات من أراضي البلدية، تشمل 17 محلا تجاريا لبيع الجملة وفيه ساحات للسيارات واعمل التحميل والتنزيل، وتم تجهيز السوق فنيا ولوجستيا بخدمات متكاملة.