قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطنًا في محافظات الضفة
تاريخ النشر : 2015-05-04 12:35

أمد / رام الله : اعتقلت قوّات فجر الاثنين 13 مواطنا في مداهمات تركزت في محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية، فيما اعتقلت مواطنا آخر في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وشنّت قوّات الاحتلال فجر الاثنين حملة مداهمات واعتقالات بحارة أبو سنينة في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية " أنّ عشرات من جنود الاحتلال نفّذوا خلال ساعات الفجر عمليات مداهمة موسّعة في أنحاء متفرقة من المنطقة الجنوبية، واقتحموا عددا كبيرا من منازل المواطنين وأجروا عمليات تفتيش داخلها وعبث بمحتوياتها واحتجاز لأفرادها.

وعرف من بين المعتقلين الشّبان: عباس سليم الرجبي، هاني نافذ الرجبي، علاء أحمد الرجبي وجلال فايز أبو حتة، إضافة إلى الطالب في جامعة الخليل صفوان طه.

وقالت القناة السّابعة العبرية إنّ الجيش اعتقل (10) فلسطينيين بمدينة الخليل، إضافة إلى آخر ببلدة عوّا زاعمة أنّه ناشط في حركة حماس.

وفي بلدة بيت عوّا جنوب غرب الخليل، أكّدت مصادر محلية " أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشّاب عبد الله خضر عبد الله مسالمة (21 عاما) بعد اقتحام منزله.

وحسب مصادر أمنية  فانّ قوّات الاحتلال داهمت فجرا عددا من الأحياء السّكنية في مدينة الخليل، إضافة إلى مداهمة قوّة عسكرية أخرى لبلدة بيت عوّا جنوب غرب الخليل.

أمّا في مخيم عايدة شمال بيت لحم، أفادت مصادر محلية " أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشّاب محمد خضر زينة (22 عامًا) بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه.

من جانبها، أكّدت مصادر طبية أنّ الشّاب شهاب محمود الهور (22 عاما) من بلدة صوريف وصل مستشفى الخليل الحكومي مصابا برضوض مختلفة إثر سقوطه أثناء مطاردته من جانب جنود الاحتلال