صحيفة يمنية: علي صالح يرفع الراية البيضاء ويستنجد بالرئيس الأمريكي باراك أوباما - نص وصورة الرسالة
تاريخ النشر : 2015-05-04 09:53

امد/ صنعاء: رفع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام برسالة عاجلة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، طالبه فيها بالتدخل، لوقف الضربات الجوية العنيفة التي تتلقاها القوات الموالية له ولجماعة "أنصار الله" الحوثيين".

وقال مصدر في حزب المؤتمر لصحيفة "عدن الغد"، إن صالح وجه رسالة باسم حزبه وأحزاب التحالف الموالية له، إلى الرئيس الأمريكي  باراك أوباما، بعد أن تم تدمير معظم القوات التي كان يستخدمها من أجل دعم مليشيات جماعة الحوثي،

 الأمر الذي دفع بقيادات المؤتمر إلى التخلي عن جماعة الحوثي والبحث عن خيط نجاة للحزب وقياداته خوفا من أي قرارات جديدة في مجلس الأمن.

وأكد المصدر أن " صالح رفع الراية البيضاء وأطلق أكثر من مرة أنه ملتزم بقرارات مجلس الأمن ويدعو مليشيا الحوثي إلى وقف النار وتسليم السلاح والعودة للحوار".

وتحجج صالح وأحزابه الموالية له بضرورة تدخل الولايات المتحدة الأمريكية إيقاف الحرب على جماعة الحوثي وقواته العسكرية إلى الأوضاع التي يعيشها الشعب اليمني وانتشار رقعة القاعدة وبسط نفوذها في عدد من المناطق اليمنية والذي يمثل بادرة خطيرة تهدد السلم والأمن الدولي.

ودأب صالح إبان حكمه إلى استخدام شماعة تنظيم القاعدة في اليمن من أجل ممارسة الضغط على الولايات المتحدة من أجل أخذ الدعم المادي واللوجستي والعسكري لمكافحة التنظيم.

المصدر المؤتمري أوضح أن : " سياسة صالح لا تزال ذاتها في مخاطبة الولايات المتحدة الأمريكية، فهو يحاول أن يفلت من أي عقوبات قادمة بحجة تنظيم القاعدة، وهذه هي المحاولة الثانية له خصوصا بعد فشل الدب الروسي في إخراج حليفها الرئيسي باليمن من المأزق الذي أوصل نفسه وحزبه بعد التحالف مع حلفاء إيران"جماعة الحوثي".

وقال المصدر في حزب المؤتمر : " تأتي هذه الرسالة بعد انشقاقات كبيرة في صفوف حزب المؤتمر الشعبي العام وقياداته البارزة وتخلي الكثيرين صالح، وهذا حتم على من تبقى في الحزب ومن بينهم صالح  البحث عن أية مخارج بعيدا عن الحليف الحوثي".

وقد طالب صالح في الرسالة من الرئيس الأمريكي اتخاذ الخطوات اللازمة لإحلال السلام في اليمن بين كل الأطراف ضمن خطة عادلة تكفل الحقوق المشروعة للجميع ، وأكد صالح : ستجدون منا كل التعاون والالتزام،ونكرر القول بأننا في المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي سنتعامل بايجابية مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216) في أطار وقف الحرب.

فيما يلي نص رسالة المؤتمر وأحزاب التحالف إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما:

السيد الرئيس باراك اوباما

رئيس الولايات المتحدة الامريكية المحترم

نبعث اليكم بهذه الرسالة باسم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في الجمهورية اليمنية متمنيا لكم التوفيق الدائم والرقي للشعب الامريكي الصديق.

وبمناسبة لقاء فخامتكم بقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي ظل الاوضاع المأساوية والكارثة الانسانية التي يعيشها الشعب اليمني نتيجة للعدوان الذي تشنه قوات التحالف بقيادة السعودية وبإسناد لوجستي بصواريخ كروز لقتل النساء والأطفال والشيوخ في اليمن وتدمير للبنية التحتية وتدمير للمستشفيات والمدارس والمصانع والطرق والمطارات والمنشئات الخاصة والذي ادى الى توسع رقعة القاعدة وبسط نفوذها في عدد من المناطق اليمنية والذي يمثل بادرة خطيرة تهدد السلم والأمن الدولي،وحرصا على وقف نزيف الدم ووقف الدمار،فإننا نستغل هذه الفرصة لنكرر القول بأننا في المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي سنتعامل بايجابية مع قرار مجلس الامن الدولي رقم (2216) في اطار وقف الحرب ،كما نطلب منكم ومن مجلس الامن اتخاذ الخطوات اللازمة لإحلال السلام في اليمن بين كل الاطراف ضمن خطة عادلة تكفل الحقوق المشروعة للجميع وتعمل على فك الحصار المطبق الذي تمارسه السعودية ضد جميع انباء الشعب اليمني لأبسط مقومات الحياة وعدم سماحها بدخول المواد الغذائية والطبية والاغاثات الانسانية والمشتقات النفطية وغيرها من المواد الاساسية ،وستجدون منا كل التعاون والالتزام ،مؤكدين لكم ان المؤتمر الشعبي العام هو الحزب الرائد والمعتدل الذي لا يتبع أي ايدلوجيات متطرفة ويرفض العنف ويتبنى الحلول السلمية والذي برهن على ذلك نقله للسلطة سلميا وديمقراطيا عام 2012م.

نتمنى نحن في المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي ان يكون لكم دورا ايجابيا وفعالا في ايقاف الة الحرب والعدوان ورفع المعاناة عن ابناء الشعب اليمني وتبني الحلول السلمية وعودة جميع الاطراف السياسية لمواصلة الحوار.

وتقبلوا فائق الاحترام

عارف عوض الزوكا امين عام حزب المؤتمر الشعبي العام

د قاسم سلام امين عام حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

عبدالله احمد الكبسي امين عام الحزب العربي الاشتراكي التقدمي

ناصر النصيري امين عام الجبهة الديمقراطية

شائف عزي صغيري امين عام حزب الناصري الديمقراطي

محمد محمد القاز امين عام حزب الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية

عبدالله غانم ابو غانم امين عام حزب التنظيم السبتمبري الديمقراطي

احمد هادي العولقي امين عام حزب التحرير الشعبي الوحدوي

احمد عوض البترة امين عام حزب الرابطة اليمنية

فهد الداعري امين عام حزب جبهة التحرير

زيد علي صلاح امين عام حزب الاتحاد الجمهوري

عبدالولي محمد البحر امين عام حزب الخضر الاجتماعي

عبدالعزيز البكير امين عام الحزب القومي الاجتماعي

رضوان الحوباني امين عام حزب الوحدة الشعبية