الظاظا : الحكومة فشلت في مهامها ويجب الدخول بحكومة وحدة وطنية
تاريخ النشر : 2015-05-04 00:55

أمد/ غزة : قال زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن الأمور ما زالت تراوح مكانها على الساحة الفلسطينية، "وعلينا الذهاب فوراً إلى حكومة وحدة وطنية تشارك فيها جميع الفصائل".

وأضاف الظاظا في تصريح لوكالة "قدس نت"، اليوم الأحد، أن حكومة التوافق برئاسة الحمد الله لم تقم بمهامها وفق ما تم الاتفاق عليه مسبقاً، وأنه يتوجب الذهاب فوراً إلى حكومة وحدة وطنية تشارك فيها جميع الفصائل الفلسطينية وتعمل لصالح الشعب.

وأكّد أنّ "عباس لا يريد أن يكون رئيسًا توافقيًا للشعب الفلسطيني، أو أن تكون حكومة الحمد الله تؤدي مهامها وفق ما تم الاتفاق عليه"، مشيرًا إلى أن عباس "غير مخول بإجراء أي تعديل حكومي بعد فشله سياسياً ووطنياً"، وفق قوله.

وكان مسئولون في حكومة التوافق أكدوا مؤخراً أن تعديلا قريبا سيطرأ على حكومة التوافق الوطني بناءً على طلبٍ قدمه رئيس الوزراء رامي الحمد الله إلى رئيس السلطة محمود عباس.

وأفضى اتفاق الشاطئ إلى تشكيل حكومة التوافق الوطني في يونيو 2014 العام الماضي، فيما لم يشهد الفلسطينيون تغيرًا ملموسًا على أرض الواقع، مع بقاء الآلاف ممن تدمرت منازلهم خلال العدوان الأخير على غزة بانتظار اتمام ملف الإعمار.