الخضري يحيي الصحفيين في اليوم العالمي لحريتهم ويدعوهم للمزيد من العمل
تاريخ النشر : 2015-05-03 12:58

أمد / غزة : حيا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والأجنبية في اليوم العالمي لحرية الصحافة في الثالث من مايو من كل عام.

وأشاد الخضري بالصحفيين الذين ضحوا في سبيل أداء رسالتهم ومنهم من ارتقى شهيداً ومنهم من أصيب أو اعتقل، إلى جانب استهداف المؤسسات الإعلامية بالقصف أو الإغلاق أو التضييق، ولم يزدهم ذلك إلى إصرار على مواصلة العمل.

ودعا الخضري في تصري صحفي صدر عنه اليوم الأحد 3-5-2015 إلى ضرورة التركيز على العمل الإعلامي باعتباره ركيزة مهمة في نقل قضايا الشعب الفلسطيني بكل أمانة ومهنية وذلك بهدف تشكيل رأي عام دولي ضاغط على الاحتلال وصولاً لإحقاق الحقوق المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وشدد على أهمية وسائل الإعلام بمختلف مجالاتها المرئية والمسموعة والمقروءة والإعلام الجديد وكلها ذات أهمية بالغة في نقل حقيقة ما يعانيه شعبنا في قطاع غزة من حصار وإغلاق وحروب وفي الضفة الغربية والداخل والقدس من ملاحقة واعتقالات وهدم بيوت.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الشعب الفلسطيني يتطلع لمزيد من الإنصاف ونيل حقوقه وهو ما يتطلب من الصحفيين مواصلة العمل في محاولة لمساعدة شعبنا في تحقق طموحاته وآماله.