السعودية تقول إنها اعتقلت 93 مشتبها بأنهم متشددون وتحبط مخططا لمهاجمة السفارة الأمريكية
تاريخ النشر : 2015-04-28 23:16

امد/ دبي - رويترز: قالت وزارة الداخلية السعودية يوم الثلاثاء إن السلطات اعتقلت 93 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية ومنهم شخصان خططا لتفجير انتحاري ضد سفارة الولايات المتحدة في الرياض أحبطته السلطات.

وأضافت الوزارة في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية أن بين هؤلاء يوجد 77 سعوديا على الأقل.

وتابع البيان أن ذلك جاء في إطار "المتابعة المستمرة لأنشطة الفئة الضالة التي يسعون من خلالها للنيل من أمن هذه البلاد.. وأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها كهدف استراتيجي لهم ما زالوا يعملون دون توقف على تحقيقه من خلال مخططاتهم الإجرامية."

وقالت الوزارة إن خلية متشددين تضم شخصين يحملان الجنسية السورية وسعوديا خططت لشن هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على السفارة الأمريكية في الرياض إلا أنها أحبطت المؤامرة في مارس آذار. وأفادت الوزارة أن أحد السوريين المشتبه بهما والسعودي ضمن المعتقلين البالغ عددهم 93.

وسعت خلية قالت السلطات إنها تضم 61 سعوديا على الأقل إلى تجنيد أعضاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وجمع الأموال وإنشاء معسكرات تدريب داخل المملكة.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق الثلاثاء أنها اعتقلت مشتبها به آخر في أحداث إطلاق نار وقعت في مارس آذار وإبريل نيسان اسفرت عن مقتل شرطيين سعوديين بتعليمات من تنظيم الدولة الإسلامية. وذلك أول هجوم زعم أن الجماعة نفذته داخل المملكة.

وفي العام الماضي دعا تنظيم الدولة الإسلامية أتباعه في المملكة إلى تنفيذ هجمات ضد السلطات السعودية والوافدين الأجانب وأفراد الطائفة الشيعية هناك بدلا من السفر إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى الجماعة.