مفوضية الأسرى والمحررين بالتعاون مع مجموعة أرتيلوجيا الفنية عرض مسرحي يجسد به أوضاع الأسرى وهمومهم
تاريخ النشر : 2015-04-28 13:55

أمد / غزة : نظمت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة عصر امس الاثنين بالتعاون مع مجموعة أرتيلوجيا الفنية عرض مسرحي بعنوان" لازم تزبط " يجسد عدالة قضية الأسرى وحتمية حريتهم ويطرح أهم قضاياهم بحضور عدد من أهالي الأسرى واسرى محررين وقيادة وكوادر العاملين في مجال الأسرى وقيادة وكواد حركة فتح .

وقال رامي عزارة مسئول الدائرة الاعلامية خلال كلمته باسم مفوضية الأسرى "لا يعرف عشق الحرية إلا من يكابدها ،ولا يعرف السجن إلا من ذاق مرارته وعانى علقم ظلمه وتقلب لياليه وانصرم أيامه الثقيلة ،مضيفا أن أيام الأسير ولياليه وساعاته مازالت طويلة وثقيلة ما زلت مليئة بالهموم والألم ولكنها بكل تأكيد لم ولن تخلو يوماً من الأمل بفجر قادم .

وأشار أن كل هذ الالم الذي يعيشه الأسير لا يشعر به إلا أمه الحنونة التي ما جفت لها دمعة وهي تتذكر الحبيب الغالي وتقول هنا نام هنا أكل وهنا ضحك وابتسم وهناك مازالت أثار معركة من معاركه أو شغب شبابه من مشاغبات ستذكر بالألم وحصرة .

وأوضح عزارة خلال كلمته أن مفوضية الأسرى والمحررين والتي يعمل غالبية طاقمها من الأسرى المحررين ومن منطلق شعورها بهذا الجرح الذي مازال ينزف دموعا ودما سعت دائما إلى خلق ابداعات توازي عدالة هذه القضية ولذلك لتجسد الرسالة الإنسانية والأخلاقية التي تحملها مؤكداً أن المفوضية عملت بكافة الأشكال والأدوات والطرق ومن خلال الطفل والشيخ والرجل والمرأة لإبراز معناة وبشكل قد يختلف نوعاً ماعن غيرها من العامليين في هذا المجال .

وأضاف ليس بالكلمة وحدها وليس بالصورة وحدها بل بالكلمة والصورة وبالشعر والزجل بالفن والرياضية ومن خلال العديد من المواهب لنعبر عن بعض ما يشعر به الأسير ولتبقي قضايا الأسرى حاضرة مؤكداً أن الهدف من كل وراء هذه الفعاليات والمهرجانات المختلفة أن نحرك المياه الراكدة بخصوص هذه القضية الهامة والمصيرية أن نوصل صوت الأسرى داخل المجتمع وعلى نطاق دولي منوهاً إلى ضرورة تعامل الأعلام الفلسطيني مع قضايا الأسرى ونشر معناته بشكل المطلوب والرسمي .

وقدمة عزارة الشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح فعاليات يوم الأسير الفلسطيني والتي نتمناها على هذا النحو طيلة أيام العام وخصص بالشكر لمجموعة ارتيلوجيا الفنية والتي قدمت هذا العمل الوطني الفني والذي يستحق صاحبه وفنانينه ومخرجيه كل تقدير.