"الشرق الأوسط": الأسد "غاضب" من الفلسطينيين بعد تحرير الرهينتين السويديين دون علمه
تاريخ النشر : 2015-04-28 12:13

امد/ رام الله: اعتذر نظام الرئيس السوري بشار الأسد عن عدم استقبال وفد منظمة التحرير الفلسطينية الذي كان يفترض أن يصل إلى سوريا أمس لمناقشة سبل تحييد مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوب دمشق، عن الصراعات المسلحة. وأبلغت الخارجية السورية وفد المنظمة بأن المسؤولين السوريين «مشغولون» في هذا الوقت، على أن يجري تحديد موعد آخر للزيارة.

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن إلغاء السلطات السورية زيارة وفد منظمة التحرير الفلسطينية، التي كانت مقررة اليوم إلى دمشق، مرتبط، كما يبدو، بغضب سوري من تنفيذ المخابرات الفلسطينية عملية نوعية داخل الأراضي السورية نتج عنها تحرير رهينتين سويديين كانا محتجزين لدى «جبهة النصرة» في سوريا منذ 2013، وما تضمنه ذلك من مفاوضات مع الخاطفين، إضافة إلى الغضب من موقف المنظمة من أزمة اليرموك، دون علم النظام.

وكان النظام السوري اعتذر في وقت متأخر الأحد عن استقبال وفد منظمة التحرير الذي كان يفترض أن يصل أمس إلى سوريا لمناقشة سبل تحييد مخيم اليرموك للاجئين عن الصراعات المسلحة، وذلك على الرغم من أن الإعلان عن توجه الوفد إلى سوريا جرى قبل أيام.

وثمة اعتقاد واسع في رام الله، أن العملية قد تكون زادت من غضب دمشق، بعد رفض منظمة التحرير تنفيذ أي عمل عسكري داخل مخيم اليرموك، وهو الموقف الذي لم يلق استحسانا سوريا.