التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يعلن مكان وزمان عقد مؤتمره الأوروبي الثاني
تاريخ النشر : 2015-02-26 23:01

أمد/ رام الله :في جو ساده روح المسؤولية الوطنية والحرص على دعم أسيرات وأسرى فلسطين البواسل ومن أجل دفع تدويل قضية الأسرى للأمام ، إنعقد في العاصمة الألمانية برلين يوم السبت الموافق 21-2-2015 ، الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر الأوروبي الثاني لمناصرة أسرى فلسطين ، حيث أتفق الحضور على موعد ومكان المؤتمر المحدد وبدأوا بنقاش الخطوات العملية لإنجاحه.

مكان المؤتمر :  Rosa- Luxemburg-Stiftung, Franz Mehring Platz 1, 10243 Berlin

وفي بيان وصل دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية ، فقد بحث الاجتماع التحضيري ، الخطوات الضرورية اللازمة لمشاركة أوروبية واسعة من كافة الدول الأوروبية وخاصة من البرلمانيين والسياسيين وممثلي الأحزاب السياسية وممثلي جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات السياسية والصحافية المختلفة وفي المقدمة المؤسسات الحقوقية والقانونية الأوروبية.

كما أكد الحضور على العمل لمشاركة فعالة لأهالي الأسرى وفي المقدمة القائد مروان البرغوثي والرفيق احمد سعادات وسامر العيساوي وكريم يونس وامير مخول والأسيرين عمر وعبداللة البرغوثي.

كما تم التأكيد على مواصلة التحضير بالتعاون مع دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير ومركز حريات، ومركز ابو جهاد الوزير، ومركزتأهيل وعلاج ضحايا التعذيب، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، ومؤسسة الحق، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين. وجرى التأكيد على دور السفارة الفلسطينية في برلين الداعم لهذا المؤتمر.

وناشد الاجتماع مختلف الجاليات والجمعيات والمؤسسات الفلسطينية والعربية، رفع وتيرة دعم هذا المؤتمر ماديا ومعنويا وبالحشد الكثيف  حتى تتكلل أعماله بالنجاح، وحتى يتم ندفع عجلة تدويل قضية الأسرى  للأمام، وحتى تنال قضية الأسرى بعدها العالمي قرر الاجتماع دعوة الناشطين من الأمريكيتين ودول الطوق للمساهمة النشطة في هذا المؤتمر.

وأكد الدكتور خالد الحمد ، المنسق العام للتحالف الاوروبي أن المؤتمر سيناقش وبجلسات عمل على مدى يومين مختلف القضايا التي تمس الأسرى من الأطفال الأسرى والمرأة الأسيرة والاعتقال الإداري واسري الأرقام وطرق المسائلة القانونية لسلطات الاحتلال ومواضيع متعددة اخرى وباللغتين العربية والإنجليزية.

كما قرر الاجتماع التحضير للقسم الفني من المؤتمر الأوروبي الثاني ، وإتخاذ الخطوات اللازمة لإقامة معرض شموع الحرية وعلى مدى أسبوع.

وفي الختام ناشد الاجتماع  كافة القوى الوطنية والاسلامية والمنابر الاعلامية الوطنية دعم هذا المؤتمر والعمل على انجاحه، خدمة لقضية أسرى فلسطين البواسل ، الشموع التي تحترق لإنارة طريق نضال الشعب الفلسطيني من أجل حريته وسيادته واستقلاله.