يعلون: اسرائيل ستعيد جثث أسراها بأي وسيلة
تاريخ النشر : 2015-02-26 18:04

أمد / تل أبيب : ذكرت القناة السابعة الاسرائيلية ان وزير الجيش موشيه يعلون تعهد لأهالي الجنود الإسرائيليين الذين يعتقد أنهم مأسورين في قطاع غزة باستعادتهم مهما تطلب الأمر.

وقالت القناة في مراسم أحياء ذكرى الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا ولم يعرف مكان تواجدهم أو دفنهم، بما فيهم الطيار الاسرائيلي الشهير (روان اراد) اليوم الخميس "اسرائيل ستفعل كل ما بوسعها وكل ما هو ممكن لاستعادة جثث الجنود التي لا يعرف مكانها (..) سيتم جلب جنودنا ودفنهم في اسرائيل مهما طال الوقت".

وأضاف يعلون "اسرائيل سوف تسعى لجلب هذه الجثث إلى اسرائيل، مشيرا إلى أنه أنضم العام الماضي أثنين من الجنود لهذه القائمة".

يعلون الذي عين رئيس أركان جديد للجيش الاسرائيلي قال للأسف فقد انضم لهذه القائمة الضابطين ارون شاؤول وجولدن هدار، وأننا نسعى كل يوم لمتابعة هذا الموضوع، وأعدكم بأننا سنعيد جثثهما لدفنها في اسرائيل".

وخلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في 20 من يوليو/ تموز الماضي، عن خطفها الجندي شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي حماس.

كما تتهم إسرائيل حماس باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن، قتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم 1 أغسطس/ آب الماضي، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفيه.