اجتماع للجنة التحضيرية لمواسم الربيع في مقر الادارة العامة للعمل النسائي
تاريخ النشر : 2015-02-26 15:29

 أمد/ نابلس/ عقد في مقر الادارة العامة للعمل النسائي اليوم اجتماع اللجنة التحضيرية لفعاليات مواسم الربيع والذي تنفذه وزارة السياحة والآثار بحضور المؤسسات الاهلية والحكومية بهدف توزيع المهام على الاعضاء والترتيب للفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة.

وقال خالد سليم من وزارة السياحة والاثار تأتي  فكرة إقامة هذه الفعالية في إطار إعادة إحياء المواسم السياحية وللحفاظ على تراثنا من الاندثار والتغييب.

وتم خلال الاجتماع  مناقشة عدة مواضيع مثل اقامة معرض للتراث الشعبي الفلسطيني لمدة يومين وعدد المشاركين وطريقة العرض و ادخال الحرف اليدوية ضمن المعرض ،وكذلك تسيير رحلات الى المناطق الأثرية في محافظة نابلس بالاضافة الى العديد من الفعاليات الاخرى.

وأكدت خولة هندية مدير دائرة التدريب المهني في الادارة العامة للعمل النسائي ان مثل هذه الفعاليات تساهم في احياء التراث الشعبي الفلسطيني وانبعاثه من جديد ، وترفع مستوى الوعي التراثي لدى أبناء شعبنا ، وتعزز مفاهيمه وقيمه ، مشيرة الى ان المشاركة في مثل هذه الفعاليات ينبثق من العادات والتقاليد والتاريخ والحضارة والدين الي يربط بين الذاكرة والمكان لإبراز الهوية الثقافية الفلسطينية والمحافظة عليها.